نظمت جمعية الشابات المسيحية في القدس محاضرة وحفل توقيع كتاب الملابس التقليدية الفلسطينية الاصل والتطوير للمؤلفة الفلسطينية حنان قرمان منير بحضور حشد من الشخصيات وممثلي المؤسسات. واستهل الحفل بالنشيد الوطني الفلسطيني ثم رحبت عريفة الحفل مي عميرة بالحضور ثم القت ميراي غنيم رئيسة الهيئة الادارية كلمة الجمعية مشيرة الى نشاة وتطور الازياء التقليدية من خلال كتاب حنان قرمان منير . وقالت ان الجمعية قامت بالتحضير لهذا اليوم من منطلق ايمانها بضرورة المحافظة على تراثنا الفلسطيني في ظل الاوضاع السياسية الحالية التي نمر بها كفلسطينيين والمحاولات المتكررة لطمس هويتنا الفلسطينية مستعرضة طبيعة عمل الجميعة في القدس. من جهته القى فرح منير كلمة مؤسسة التراث الفلسطيني وشرح فيها الاسباب التي دفعته هو وزوجته حنان لاصدار الكتاب في الولايات المتحدة وذلك لتغيير صورة الفلسطينيين هناك وان لهم تراث وحضارة وفن كباقي شعوب الارض. فيما قدمت هند خوري المؤلفة ومؤسسة التراث الفلسطيني وقالت ان حنان عشقت التراث الفلسطيني وخاصة الملابس الفلسطينية التقليدية حيث شاركها زوجها في ذلك وعملا على تجميع كما مهم من اللباس التقليدي وانشاءا مؤسسة التراث الفلسطيني.ونظمت المؤسسة المعارض والمحاضرات في امريكا والعالم وقامت بالبحث العلمي حول تاريخ هذا التراث العريق واستمر ذلك 20 عاما وتوج باصدار هذا الكتاب المميز. واعلنت ان الرئيس عباس وزع 200 نسخة في زيارته وخطابه التاريخي في الجمعية العمومية للامم المتحدة قبل عدة شهور. بدورها استعرضت مؤلفة الكتاب حنان قرمان منير في محاضرة الملابس التقليدية الفلسطينية المختلفة. وفي نهاية الحفل جرى حفل التوقيع على الكتاب فيما تخلل الحفل فقرات فنية فلسطينية غنتها الفنانة سميرة خروبي شاركها على العود لؤي عباسي وايقاع معن الغول.

نظمت جمعية الشابات المسيحية في القدس محاضرة وحفل توقيع كتاب الملابس التقليدية الفلسطينية الاصل والتطوير للمؤلفة الفلسطينية حنان قرمان منير بحضور حشد من الشخصيات وممثلي المؤسسات.

واستهل الحفل بالنشيد الوطني الفلسطيني ثم رحبت عريفة الحفل مي عميرة بالحضور ثم القت ميراي غنيم رئيسة الهيئة  الادارية كلمة الجمعية مشيرة الى نشاة وتطور الازياء التقليدية من خلال كتاب حنان قرمان منير .

وقالت ان الجمعية قامت بالتحضير لهذا اليوم من منطلق ايمانها بضرورة المحافظة على تراثنا الفلسطيني في ظل الاوضاع السياسية الحالية التي نمر بها كفلسطينيين والمحاولات المتكررة لطمس هويتنا الفلسطينية مستعرضة طبيعة عمل الجميعة في القدس.

من جهته القى فرح منير كلمة مؤسسة التراث الفلسطيني وشرح فيها الاسباب التي دفعته هو وزوجته حنان لاصدار الكتاب في الولايات المتحدة وذلك لتغيير صورة الفلسطينيين هناك وان لهم تراث وحضارة وفن كباقي شعوب الارض.

فيما قدمت هند خوري المؤلفة  ومؤسسة التراث الفلسطيني وقالت ان حنان عشقت التراث الفلسطيني وخاصة الملابس الفلسطينية التقليدية حيث شاركها زوجها في ذلك وعملا على تجميع كما مهم من اللباس التقليدي وانشاءا مؤسسة التراث  الفلسطيني.ونظمت المؤسسة المعارض والمحاضرات في امريكا والعالم وقامت بالبحث العلمي حول تاريخ هذا التراث العريق واستمر ذلك 20 عاما وتوج باصدار هذا الكتاب المميز. واعلنت ان الرئيس عباس وزع 200 نسخة في زيارته وخطابه التاريخي في الجمعية العمومية للامم المتحدة قبل عدة شهور.

بدورها استعرضت مؤلفة الكتاب حنان قرمان منير في محاضرة الملابس التقليدية الفلسطينية المختلفة.

وفي نهاية الحفل جرى حفل التوقيع على الكتاب فيما تخلل الحفل فقرات فنية فلسطينية غنتها الفنانة سميرة خروبي شاركها على العود لؤي عباسي وايقاع معن الغول.







يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.