اعلنت لجنة متابعة قضايا التعليم العربي بالتعاون مع اللجمة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية عن غرفة طوارئ لافتتاح العام الدراسي 2014/2013، ستعمل من يوم الاثنين (26 آب) حتى يوم الاربعاء

اعلنت لجنة متابعة قضايا التعليم العربي بالتعاون مع اللجمة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية عن غرفة طوارئ لافتتاح العام الدراسي 2014/2013، ستعمل من يوم الاثنين (26 آب) حتى يوم الاربعاء (28 آب).

 

هذا، وستعمل غرفة الطوارئ على استقبال التوجهات حول المشاكل الحارقة والطارئة في المدارس العربية وجهاز التعليم العربي والإسهام في معالجتها مع الجهات المسؤولة ذات الصلة, وذلك خلال المؤتمر الصحفي التحضيري الذي عقدته اليوم في مقر لجنة المتابعة في الماصرة عشية افتتاح السنة الدراسية الجديدة.

 

 

 

حضر المؤتمر محمد زيدان، رئيس لجنة المتابعة العليا لشؤون الجماهير العربية. المهندس رامز جرايسي، رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية.المربي محمد حيادري، رئيس لجنة متابعة قضايا التعليم العربي. المحامي فؤاد سلطاني، رئيس الاتحاد القطري للجان أولياء امور الطلاب العرب.د. علي الهزيل، مدير قسم التربية والتعليم في بلدية راهط. وعضو الكنيست مسعود غنايم ورجا زعاترة-  المركز الاعلامي للجنة متابعة قضايا التعليم العربي وادار المؤتمر الصحفي عبد عنبتاوي.

 

وقال محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية خلال المؤتمر " غدا سيكون يوم مهم في مجتمعنا العربي وهذا المؤتمر اتى لالقاء الضوء على المشاكل والقضايا الجوهرية التي ما زالت عالقة والتفاوت الكبير في التعليم العربي والتعليم اليهودي ونحن نصبوا الى تسحين التحصيل وكذلك التخفيف من نسبة التسرب ومن يتسرب هو انسان مزعج في المجتمع ". واضاف محمد زيدان  "لجنة التعليم تقوم بعمل مهم وجبار وتلقي الضوء على القضايا وانا اهنىء الطلاب بافتتاح السنة الدراسية وان تكون سنة مثمرة بالرغم من كل القضايا والمشاكل وسنة للعطاء وهادئة وان يكون التحصيل جيدا ".

 

وقال المهندس رامز جرايسي رئيس لجنة السلطات المحلية العربية " اهنىء الجميع بافتتاح السنة الدراسية وان تكون سنة ناجحة على مستوى التحصيل والتربية القيمية وهذا الامر يجب ان يستحوذ من وقتنا كثيرا وخاصة مع تنامي ظواهر مجتمعية مثل العنف وانا ادعوا كل المدارس ان يهتموا بموضوع التربية بشكل كبير وهي ايضا تهمنا بالسلطات المحلية وتثير اهتماما لدينا ". واضاف رامز جرايسي " عمل لجنة متابعة قضايا التربية والتعليم يستحق منا كل تقدير على العمل الكبير الذي تقوم به ونحن نتمنى ان يفعل وزير التعليم ما يقول وان يحول الطروحات الى واقع وهذه السنة ستبدأ بانتظام كبير وقد بذلنا جهودا لانجاحها كما يجب لكن ما زال هنالك الكثير من النواقص الا اننا تجاوزنا الحد الاقصى من الصعوبات ".
كما وكان هنالك عرض تفصيلي لجميع النواقص والازمات التي تعاني منها مدارسنا العربية قدمه رجا زرايعه, اضافة الى كلمات مختلفة للحضور.

 
























يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.