إنتخابات 2015

المصادقة على زيادة عدد الوزراء وتعيين وزراء بدون حقائب

صادقت الحكومة الإسرائيلية على مسودة إقتراح قانون أساس التي قام بتقديمها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بما يتعلق بزيادة عدد الوزراء لأكثر من 18 وزيرا، وتعيين وزراء بدون حقائب.

من المقرر أن يتم يوم غدٍ الاثنين تقديم إقتراح القانون أمام الكنيست، عشية إعلان نتنياهو عن قائمة الوزراء في حكومته الجديدة، وقد يحتاج الى موافقة 61 عضو كنيست من أجل تمريره.

هذا وينوي رئيس حزب "هناك مستقبل" عضو الكنيست يائير لابيد تقديم التماس الى محكمة العدل العليا الاسرائيلية لإفشال التعديل المذكور على القانون الاساسي للحكومة.

هذا ووجه مسؤولون في الليكود انتقادات الى نتنياهو على خلفية نيته عدم تعيين وزير للخارجية في حكومته الجديدة والاحتفاظ بحقيبة الخارجية لنفسه.

وقد اوضح متحدث باسم رئيس الوزراء نير حيفيتس، أن "هذه الخطوة ترمي لاتاحة الفرصة امام رئيس المعسكر الصهيوني يتسحاق هرتصوغ الانضمام الى الحكومة، الا ان قياديين في الليكود نفوا صحة هذه الادعاءات".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.