فلسطيني

اندلاع حريق بأحد أقسام دير مار شربل في بيت لحم وسرقة أغراض منه

اندلع في ساعات صباح يوم أمس السبت المبكرة حريق بإحدى أقسام دير مار شربل في مدينة بيت لحم، ولا تزال خلفية الحادث مجهولة، وتدور الشبهات حول حريق متعمد.

تحدثت إذاعة الشمس مع المطران موسى الحاج، مطران الطائفة المارونية في الأراضي المقدسة والأردن، حيث قال: "أعلمت صباح أمس من أحد الكهنة في القدس أن حريق قد شب في دير ماار شربل في بيت لحم، بالجناح القديم من الدير، وأتى على كل المحتويات الموجودة فيه. وبحسب ما قيل لي فإن النيران اشتعلت الساعة الرابعة صباحا وعند الساعة الخامسة والنصف وصل الكاهن الأب يعقوب عيد الى الدير ورأى النار مشتعلة وأعطى خبرا للمسؤولين الأمنيين وللدفاع المدني لكي يساعدوا في إخماد الحريق".

وأضاف: "الدير ليس فيه كهرباء حتى الآن لأنه في ورشة تصليح وترميم منذ مدة، وهذا الحريق بالأكيد أنه متعمد لأنه هناك سوابق، فقبل يومين سرقت المعدات التي يعمل بها الرهبان والعمال في الدير لتصليحه، والبارحة فجرا أحرق القسم القديم حيث توجد الأغراض من مكاتب وفرش وأثاث في هذه المنطقة، واحترق كل شيء".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.