اقتصاد

راؤول سروغو: أدعو الحكومة إلى إعادة العمال الفلسطينيين إلى قطاع البناء بشكل فوري

::
::


على خلفية الحرب في غزة، ومنع العمال الفلسطينيين من الضفة الغربية من العمل في إسرائيل، وتحديدًا في قطاع البناء أقرت الحكومة الإسرائيلية، زيادة عدد العمال الأجانب في البلاد، من نحو 40 ألفًا إلى نحو 330 ألفًا.. ووفق هذا القرار، سوف يصبح 3.3% من سكان البلاد عمالًا أجانب.

ومنذ بداية الحرب في أكتوبر وصل إلى إسرائيل أكثر من 40 ألف عامل أجنبي، تم تخصيص نحو 15 ألفًا منهم لقطاع الزراعة، ونحو 15 ألفًا آخرين لقطاع التمريض، و 13 ألفًا لقطاع البناء..

وحسب القرار الأخير، سوف يحصل قطاع البناء على 135 ألف عامل..

وللحديث عن الموضوع، كان لنا لقاء مع راؤول سروغو، رئيس اتحاد مقاولي البناء "بوني هآرتس"، الذي قال إنّ عدد العمال الأجانب الذين تنوي الحكومة جلبهم لا يكفي مطالب قطاع البناء، فالهبوط كان كبيرًا في بدايات البناء في الدولة منذ أن ارتفعت الفائدة البنكية، وبشكل أكبر منذ أن بدأت الحرب، ومنع العمال الفلسطينيون من دخول البلاد.

وقال إنّ الرقم الذي أعلنته الحكومة هو رقم، ليس بالضرورة أن يكون واقعيًّا، خاصة وأنّ الدولة تعمل ببطء شديد، وليس للحكومة أية قدرة أن تحقق وعودها، وأضاف أنّ هذا العدد سوف يشمل في المستقبل العمال الفلسطينيين الذي سوف تسمح الحكومة بإدخالهم إلى الدولة بعد أن تنتهي الحرب. وقال إنّ قطاع البناء سوف يحصل على العدد المطلوب من العمال، بعد سنة من الآن، مما سوف يعمق الأزمة في هذا القطاع.

ودعا سروغو الحكومة إلى إعادة العمال الفلسطينيين إلى البلاد، بشكل فوري.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.