أمني
من طبريا وحيفا صباح اليوم - شهود عيان

تطورات الجبهة الشمالية| حزب الله يقصف حيفا ومحيطها وغارات إسرائيلية على الجنوب اللبناني

لليوم الخامس على التوالي، يصعد الجيش الإسرائيلي غاراته على مناطق متفرقة من لبنان في حملة دموية واسعة بدأتها إسرائيل فجر الاثنين، وأدت إلى سقوط أكثر من 600 ضحية ونزوح نحو 150 ألف شخص إلى مناطق في عمق البلاد.


وفي وقت أصدرت فيه الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وعدد من الدول الغربية والعربية نداء مشتركا لإرساء "وقف مؤقت لإطلاق النار" لمدة 21 يوما في لبنان، عاد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، إلى التسويف والمماطلة، وتراجع عن التفاهمات مع الإدارة الأميركية بشأن الحرب.


حزب الله يستهدف حيفا 


أفادت هيئة البث الإسرائيلية بسقوط صاروخ في البحر قرب ميناء حيفا وشظايا صاروخ اعتراضي تسقط على وسط المدينة.

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إنه رصد إطلاق 10 صواريخ من لبنان على خليج حيفا، مشيرا إلى تمكنه من اعتراض بعضها وسقوط أخرى بمنطقة مفتوحة.

وفي هذا السياق، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن شخصين أصيبا بجروح طفيفة في أثناء اندفاعهم نحو الملاجئ في حيفا.


وقالت الجبهة الداخلية في إسرائيل إن صفارات الإنذار تدوي في مدينة حيفا ومحيطها، فيما أفادت "إسرائيل اليوم" بإطلاق أكثر من 10 صواريخ على المدينة ذاتها.



وزير إسرائيلي يبحث مع بلينكن وقف إطلاق النار بلبنان


قالت القناة 12 الإسرائيلية إن وزير الشؤون الإستراتيجية رون ديرمر بحث مبادرة وقف إطلاق النار مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن.


الجيش هاجم 1600 هدف في لبنان خلال اليوم


أفاد موقع واللا الإسرائيلي أن الجيش هاجم أمس 1600 هدف في لبنان.


وقالت وزارة الصحة اللبنانية -في ساعة متأخرة من ليل الخميس- إنها أحصت "88 ضحيةً و153 مصابا في الغارات الإسرائيلية على البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية"، إذ يواصل الجيش الإسرائيلي أعنف وأوسع هجوم له على لبنان منذ بدء المواجهات مع حزب الله قبل نحو عام.


اقرأ\ي أيضًا| نبيه بري: نتنياهو يكذب ولا وقف لإطلاق النار في لبنان دون غزة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.