أمني
نبيل فاروق - ويكيبيديا

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد وحدة الأمن الوقائي في حزب الله نبيل قاووق

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن اغتيال نائب رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله، نبيل قاووق، في ضربة جوية استهدفته، أمس السبت.


وكانت غارة إسرائيلية استهدفت أمس السبت عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق في ضاحية بيروت الجنوبية.


وذكر الجيش الإسرائيلي في بيان رسمي، أن قاووق كان مسؤولاً عن وحدة الأمن الوقائي وأحد الأعضاء البارزين في المجلس المركزي لحزب الله، وقد تمت العملية بواسطة طائرات حربية تابعة للجيش.


قاووق ودوره في حزب الله

كان نبيل قاووق يُعتبر مقربًا من أبرز قيادات حزب الله، ووفقًا للبيان، فإنه "تورط بشكل مباشر في الترويج لمخططات إرهابية ضد إسرائيل ومواطنيها حتى في الأيام الأخيرة".


وانضم قاووق إلى حزب الله خلال ثمانينيات القرن الماضي، وتم تعيينه سابقًا نائبًا لمسؤول منطقة الجنوب بالنيابة عن المجلس التنفيذي، ثم تولى مسؤولية المنطقة نفسها ونائب رئيس المجلس التنفيذي.


تأثير الضربة على قيادة حزب الله

في سياق متصل، صرح مسؤول أمريكي بأن قيادة حزب الله تشهد حالة من الفوضى الشاملة بعد مقتل الأمين العام حسن نصر الله في غارة جوية إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الجمعة الأخير.


وأوضح المسؤول لشبكة "أيه بي سي" الإخبارية الأمريكية أن الولايات المتحدة وإسرائيل تعتقدان أنهما قضتا على حوالي 30 من قادة حزب الله خلال الأسابيع القليلة الماضية، مما ساهم في إضعاف التنظيم.


وطالع ايضا:

بعد اغتيال نصر الله.. من الخليفة الأقرب لقيادة حزب الله؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.