محليات
موقع قيادة الجبهة الداخلية

الكولونيل شمس أبو فارس يشرح للمواطنين تحديثات التعليمات من الجبهة الداخلية

أعلنت الجبهة الداخلية الإسرائيلية إطلاق صفارات الإنذار في مناطق واسعة بمحيط طبريا وجنوب الجولان.


::
::


وأصدرت السلطات المحلية في صفد والجليل الأعلى ومنطقة جبل الجرمق والجولان السوري تعليمات جديدة لسكانها، وذلك عقب تقييم الوضع الأمني الراهن.


وحول مزيد من التفاصيل كانت لنا مداخلة ضمن برنامج "أول خبر" مع الكولونيل شمس أبو فارس، قائد قسم التوعية للمجتمع العربي في الجبهة الداخلية، الذي قال إن ليلة أمس كانت هادئة نسبيا، لكن قد يكون هناك انتقال بسرعة لحالة تصعيد، ما يُحتِّم على كل شخص معرفة أين المكان الذي سيحتمي فيه عند وصول التنبيه إليه.


وأضاف أن التعليمات من الناحية الجغرافية كالتالي: من حيفا للشمال ممنوع التعليم والتجمهر أكثر من 10 أشخاص في مكان مفتوح، و100 شخص داخل مبنى، والخروج للعمل فقط إذا توفر به مكان محمي معياري.


ومن جهة المركز وادي عارة وتل أبيب والمثلث الجنوبي والشمالي، أكد أن التقييدات للمنطقة كلها حتى 1000 شخص للتجمهر، ولا تقييدات على التعليم ولكن قد تكون هناك تنبيهات.


أما عن المناسبات والأعراس فالتقييد حتى 150 شخصًا، وقد يُنظَّم العرس على أفواج، مؤكدًا أن الهدف من ذلك هو التقليل من إمكانية الإصابة، وأن أصحاب القاعات عليهم تقييدات واضحة.

وكانت السلطات المحلية طالبت سكان شمالي البلاد بتقليل التحركات وتجنب التجمعات، مع التأكيد على ضرورة البقاء بالقرب من المناطق المحمية حتى إشعار آخر.


وكما حثت المواطنين على الالتزام بالإنذارات الصادرة عن قيادة الجبهة الداخلية.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.