أمني
هاليفي-وسائل التواصل

هيرتسي هاليفي: مستمرون في حصار إيران من خلال استهداف الناشطون

علق رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هيرتسي هاليفي، اليوم الأحد، على استمرار حصار إيران من خلال استهداف قادة المقاومة.


وعقب شن غارات إسرائيلية عديدة على ميناء الحديدة في اليمن، أكد هاليفي أن إسرائيل يمكنها أن تصل إلى أبعد مدى وهي مستمرة في محاصرة إيران.


هاليفي: نعرف كيف نهاجم بدقة


وقال هاليفي خلال اجتماع لتقييم الوضع بعد استهداف الحديدة: "ساعة من الآن هاجمنا الحوثيين في اليمن، نعرف كيف نصل إلى أبعد مدى، ونعرف كيف نهاجم هناك بدقة".


وتابع هاليفي: "هذه ليست رسائل بل أفعال ولدينا رسائل من وراءها، في لبنان نواصل جهودنا، ونستمر في تدمير الناشطين ومحاصرة إيران".


التركيز الآن على كيفية التعامل مع حزب الله


وأكد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أن إسرائيل بحاجة إلى الاستمرار في أن تكون قوية للغاية في التعامل مع حزب الله، لافتا إلي أن هذا هو التركيز الرئيسي في الوقت الحالي، مستدركا "ولكننا بحاجة أيضا إلى تكييف العمليات في أماكن أخرى".


وفي وقت سابق من اليوم، شن الجيش الإسرائيلي غارات جوية على ميناءين ومحطتي كهرباء في محافظة الحديدة في غرب اليمن التي يسيطر عليها الحوثيون.


قتلي في غارات إسرائيلية على الحديدة


وأسفرت هذه الغارات عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 33 آخرون في حصيلة أولية، وفقا لوسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي.


من جانبه، قال المتحدث العسكري الإسرائيلي ديفيد أبراهام: "في عملية جوية واسعة النطاق اليوم، هاجمت عشرات الطائرات التابعة لسلاح الجو، من بينها طائرات مقاتلة وطائرات تزويد بالوقود وطائرات استطلاع، أهدافا عسكرية للنظام الحوثي الإرهابي في منطقتي رأس عيسى والحديدة في اليمن".


وأضاف أبراهام أن الجيش استهدف محطات توليد كهرباء وميناء بحريا يستخدم لواردات النفط.


اقرأ أيضا

البحر الأحمر: هجوم جديد يستهدف سفينة غرب الحديدة اليمنية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.