نتيجة للحريق الذي شب قبل ظهر اليوم في المنطقة الجنوبية لبلدة عسفيا، تم إخلاء عشرات العائلات من بيوتها، فقد تركت العائلات كل شيء وفرت هاربة طالبة النجاة بأرواحها. وقام المجلس المحلي بتقديم المساعدة لهم، حيث قامت طواقم من قبل المجلس بتوفير طلباتهم وبتنظيم حاجيات هذه العائلات، فقد اخلي قرابة أل-40 منزل. وبسبب الحريق قطع تيار الكهرباء والمياه عن البلدة، حتى إشعار آخر. وقد استضاف هذه العائلات، عائلات أخرى من أقربائهم أو أصدقائهم، وتجند قبل قليل جميع الطواقم المحلية (من أبناء البلدة) التي تعمل في حالات الطوارئ، للعمل ولتقديم المساعدات لأهالي البلدة، ولمساعدة طواقم الإنقاذ. أيضا تقوم طواقم أخرى من المجلس المحلي بتوزيع المياه على سكان البلدة، بصهاريج. واعلن مجلس دالية الكرمل المحلي عن أقامة غرفة طوارئ لمتابعة أحداث الحريق في أحراش الكرمل. وقال ضابط الأمن في المجلس المحلي، مالك حسيسي بان المجلس المحلي يعمل بالتعاون مع الشرطة والجيش وخدمات الإطفاء. وسيقوم الطاقم الإعلامي بنقل الإعلانات والبيانات الهامة للمواطنين عبر وسائل الإعلام المحلية والقطرية. واشار بان طاقم من عمال المجلس المحلي يتواجد في غرفة الطوارئ لتقديم المساعدات للسكان إذا لزم الأمر. من جهة حيفا تم إخلاء كيبوتس بيت اورن وسجن الدامون ومنتجع أحراش ألكرمل ومنطقة الحيوانات البرية وجامعة حيفا، وتم إغلاق الطريق المؤدي من جامعة حيفا إلى عسفيا ودالية ألكرمل. وحذرت وزارة الصحة ووزارة جودة البيئة السكان، وطلبت منهم البقاء في بيوتهم وعدم الخروج منها، خوفا من وجود مواد سامة مخزنة في المنطقة قد تتطاير في الهواء وتلاحق الأذى بهم، أيضا تغطي المنطقة سحابة ضخمة من الدخان. وما تزال النيران مشتعلة حتى الآن، رغم محاولات طواقم رجال الإطفاء والطائرات إخمادها.

نتيجة للحريق الذي شب قبل ظهر اليوم في المنطقة الجنوبية لبلدة عسفيا، تم إخلاء عشرات العائلات من بيوتها، فقد تركت العائلات كل شيء وفرت هاربة طالبة النجاة بأرواحها. وقام المجلس المحلي بتقديم المساعدة لهم، حيث قامت طواقم من قبل المجلس بتوفير طلباتهم وبتنظيم حاجيات هذه العائلات، فقد اخلي قرابة أل-40 منزل. وبسبب الحريق قطع تيار الكهرباء والمياه عن البلدة، حتى إشعار آخر.

وقد استضاف هذه العائلات، عائلات أخرى من أقربائهم أو أصدقائهم، وتجند قبل قليل جميع الطواقم المحلية (من أبناء البلدة) التي تعمل في حالات الطوارئ، للعمل ولتقديم المساعدات لأهالي البلدة، ولمساعدة طواقم الإنقاذ. أيضا تقوم طواقم أخرى من المجلس المحلي بتوزيع المياه على سكان البلدة، بصهاريج.

واعلن مجلس دالية الكرمل المحلي عن أقامة غرفة طوارئ لمتابعة أحداث الحريق في أحراش الكرمل. وقال ضابط الأمن في المجلس المحلي، مالك حسيسي بان المجلس المحلي يعمل بالتعاون مع الشرطة والجيش وخدمات الإطفاء. وسيقوم الطاقم الإعلامي بنقل الإعلانات والبيانات الهامة للمواطنين عبر وسائل الإعلام المحلية والقطرية. واشار بان طاقم من عمال المجلس المحلي يتواجد في غرفة الطوارئ لتقديم المساعدات للسكان إذا لزم الأمر.

من جهة حيفا تم إخلاء كيبوتس بيت اورن وسجن الدامون ومنتجع أحراش ألكرمل ومنطقة الحيوانات البرية وجامعة حيفا، وتم إغلاق الطريق المؤدي من جامعة حيفا إلى عسفيا ودالية ألكرمل.

وحذرت وزارة الصحة ووزارة جودة البيئة السكان، وطلبت منهم البقاء في بيوتهم وعدم الخروج منها، خوفا من وجود مواد سامة مخزنة في المنطقة قد تتطاير في الهواء وتلاحق الأذى بهم، أيضا تغطي المنطقة سحابة ضخمة من الدخان.
وما تزال النيران مشتعلة حتى الآن، رغم محاولات طواقم رجال الإطفاء والطائرات إخمادها.      
 









يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.