تحاول دولة اسرائيل لملمة نفسها، وتدارس الاخفاقات التي تجلت(ولا زالت) خلال عملية اخماد الحريق الهائل الذي لا زال يمتد في بؤر مختلفة في احراش وجبال الكرمل منذ ساعات ظهيرة امس الخميس. وتكشفت قوة الجبهة الداخلية، ان صح التعبير، الحقيقية، معلنة افلاسها، ما حدا برئيس الوزراء نتنياهو طلب المساعدة من دول" صغيرة" بحسب المعايير الاسرائيلية، كقبرص واليونان واسبانيا وغيرها من الدول التي اعلن عدد منها عن تلبية نداء الاستغاثة! ومن التفاصيل المتوافرة حتى الساعة فإن قرابة 10 الاف دونم من الاحراش الطبيعية التهمتها السنة النيران، ناهيك عن مقتل 41 من السجانين والضباط، واصابة عدد من رجال الشرطة والاطفاء ونجمة داوود الحمراء، وعلم من الناطق بلسان مسلشفى رمبام، دافيد راتنر، ان حالة قائدة شرطة حيفا، اهوفا تومير لا زالت خطيرة.... وعلم كذلك ان حوالي 15 الف مواطن من عسفيا وطيرة الكرمل، ونير عتسيون، وعين حوض، عين هود، مجاديم، حوتريم، وحي دينيا في حيفا رحلوا عنها خشية على حياتهم. وعقد صباح اليوم في جامعة حيفا مؤتمر صحافي شاركت فيه جميع الجهات المعنية، حيث اعلن عن قيام 120 سيارة اطفاء بإخماد الحرائق اضافة الى 370 رجل اطفاء واربع طائرات، واعلن ان 20 طائرة ستصل من دول اوروبية خلال الـ15 ساعة القريبة للمساعدة في اخماد الحريق الذي لم تشهده اسرائيل من قبل. وكان قد وصل رئيس الحكومة امس الى المنطقة وبحث مع المسؤولين التطورات الاخيرة.

تحاول دولة اسرائيل لملمة نفسها، وتدارس الاخفاقات التي تجلت(ولا زالت) خلال عملية اخماد الحريق الهائل الذي لا زال يمتد في بؤر مختلفة في احراش وجبال الكرمل منذ ساعات ظهيرة امس الخميس.

وتكشفت قوة الجبهة الداخلية، ان صح التعبير، الحقيقية، معلنة افلاسها، ما حدا برئيس الوزراء نتنياهو طلب المساعدة من دول" صغيرة" بحسب المعايير الاسرائيلية، كقبرص واليونان واسبانيا وغيرها من الدول التي اعلن عدد منها عن تلبية نداء الاستغاثة!

ومن التفاصيل المتوافرة حتى الساعة فإن قرابة 10 الاف دونم من الاحراش الطبيعية التهمتها السنة النيران، ناهيك عن مقتل 41 من السجانين والضباط، واصابة عدد من رجال الشرطة والاطفاء ونجمة داوود الحمراء، وعلم من الناطق بلسان مسلشفى رمبام، دافيد راتنر، ان حالة قائدة شرطة حيفا، اهوفا تومير لا زالت خطيرة....

وعلم كذلك ان حوالي 15 الف مواطن من عسفيا وطيرة الكرمل، ونير عتسيون، وعين حوض، عين هود، مجاديم، حوتريم، وحي دينيا في حيفا رحلوا عنها خشية على حياتهم.

وعقد صباح اليوم في جامعة حيفا مؤتمر صحافي شاركت فيه جميع  الجهات المعنية، حيث اعلن عن قيام 120 سيارة اطفاء بإخماد الحرائق اضافة الى 370 رجل اطفاء واربع طائرات، واعلن ان 20 طائرة ستصل من دول اوروبية خلال الـ15 ساعة القريبة للمساعدة في اخماد الحريق الذي لم تشهده اسرائيل من قبل.

وكان قد وصل رئيس الحكومة امس الى المنطقة وبحث مع المسؤولين التطورات الاخيرة.

تفاصيل اضافية :

ويضيف مراسلنا المتزاجد في منطقة الحريق نزيه حلبي بان الشرطة اغلقت الشارع الموصل بين عسفيا وجامعة حيفا ، وتعمل في هذه الاثناء على اخلاء البيوت المتواجدة بمحاذاة الحرش حفاظا على حياة المواطنين.









يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.