ما زال الشارع الذي يربط بين عسفيا ومدينة حيفا مغلقا حتى الآن، ذلك بسبب اشتداد حدة النيران عند مفرق بيت اورن، وبسبب تكاثر الدخان الذي يحجب الرؤية. فقد نصبت الشرطة حاجز لها عند مدخل عسفيا، لمنع المسافرين من المرور بالطريق. كذلك اغلقت الشارع المؤدي الى دالية الكرمل من الجهة الشرقية عند مفرق الياكيم. وطلب مجلس عسفيا المحلي عبر مكبرات الصوت، من سكان عسفيا الذين يسكنون بقرب الأحراش من الجهة الغربية، بإخلاء بيوتهم، بسبب اقتراب النيران منها. وكان أصحاب البيوت قد عادوا صباح اليوم إلى بيوتهم، بعد ا أخلوها أمس. وفي مجلس عسفيا المحلي يعمل طاقم الطوارئ الذي أقيم أمس، بحيث يتابع التطورات ويقوم بتقديم المساعدات اللازمة للسكان عند الحاجة. ويسود البلدة أجواء من التوتر والخوف الشديد. ذلك بسبب تحول مسار الرياح، حيث تهب الرياح الآن من الجهة الشمالية وهي تتجه نحو الجنوب، ويسود الحذر الشديد دالية ألكرمل، خوفا من وصول النيران إلى جهة البلدة الغربية. وفي حديث مع إيناس عزمي (احد السكان الذين اخلوا من بيوتهم أمس) قالت بأنها أخلت بيتها بعد ظهر أمس، بسبب اقتراب النيران من البيوت. وأشارت بان جميع السكان في المنطقة قد اخلوا بيوتهم. وقد عادت صباح اليوم الى البيت فوجدته مليء بالدخان، الأمر الذي يمنع من بقائهم فيه. وأضافت بان احد لم يقدم لهم المساعدة، فقد قضوا ليلة أمس عند أقاربهم، وهي تخشى من اندلاع الحريق بقرب البيوت، مرة أخرى. وبعد الحديث معها طلب المجلس المحلي من جميع السكان، بإخلاء بيوتهم مرة أخرى. تجدر الإشارة بأنه منذ صباح اليوم نشاهد عدد كبير من طائرات الإطفاء تحوم في السماء في محاولة لإخماد النيران، التي تندلع في بؤر مختلفة.

ما زال الشارع الذي يربط بين عسفيا ومدينة حيفا مغلقا حتى الآن، ذلك بسبب اشتداد حدة النيران عند مفرق بيت اورن، وبسبب تكاثر الدخان الذي يحجب الرؤية. فقد نصبت الشرطة حاجز لها عند مدخل عسفيا، لمنع المسافرين من المرور بالطريق. كذلك اغلقت الشارع المؤدي الى دالية الكرمل من الجهة الشرقية عند مفرق الياكيم.

وطلب مجلس عسفيا المحلي عبر مكبرات الصوت، من سكان عسفيا الذين يسكنون بقرب الأحراش من الجهة الغربية، بإخلاء بيوتهم، بسبب اقتراب النيران منها. وكان أصحاب البيوت قد عادوا صباح اليوم إلى بيوتهم، بعد ا أخلوها أمس.

وفي مجلس عسفيا المحلي يعمل طاقم الطوارئ الذي أقيم أمس، بحيث يتابع التطورات ويقوم بتقديم المساعدات اللازمة للسكان عند الحاجة. ويسود البلدة أجواء من التوتر والخوف الشديد. ذلك بسبب تحول مسار الرياح، حيث تهب الرياح الآن من الجهة الشمالية وهي تتجه نحو الجنوب، ويسود الحذر الشديد دالية ألكرمل، خوفا من وصول النيران إلى جهة البلدة الغربية.

وفي حديث مع إيناس عزمي (احد السكان الذين اخلوا من بيوتهم أمس) قالت بأنها أخلت بيتها بعد ظهر أمس، بسبب اقتراب النيران من البيوت. وأشارت بان جميع السكان في المنطقة قد اخلوا بيوتهم. وقد عادت صباح اليوم الى البيت فوجدته مليء بالدخان، الأمر الذي يمنع من بقائهم فيه.

وأضافت بان احد لم يقدم لهم المساعدة، فقد قضوا ليلة أمس عند أقاربهم، وهي تخشى من اندلاع الحريق بقرب البيوت، مرة أخرى.
وبعد الحديث معها طلب المجلس المحلي من جميع السكان، بإخلاء بيوتهم مرة أخرى.

تجدر الإشارة بأنه منذ صباح اليوم نشاهد عدد كبير من طائرات الإطفاء تحوم في السماء في محاولة لإخماد النيران، التي تندلع في بؤر مختلفة.















































































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.