ادعى الناطق بلسان سلطة المطافىء في حيفا حيزي ليفي مساء الجمعة ان سبب الحرائق التي اتت على جبال الكرمل يعود الى احتراق كميات من النفايات في ساحة احد المنازل. وقال الناطق في تصريح صحفي ان هناك مؤشرات تؤكد على ان كميات من النفايات احترقت وتسببت في هذه الحرائق مضيفا ان خبراء المطافىء يحققون في جميع الاتجاهات في محاولة للتوصل الى نتائج نهائية يعلن عنها رسميا في موعد لاحق . ومن جهته عقد المفتش العام للشرطة الجنرال دودي كوهين مؤتمرا صحفيا تطرق من خلاله الى اخر التطورات المتعلقة بالتحقيقات الجارية . وقال المفتش العام كوهين ان الخبراء يعتقدون بان الحريق الذي انتشر بسرعة الى مواقع في جبال الكرمل قد اندلع من نقطة واحدة وحول اعتقال مواطنين يبلغان من العمر خمسة وثلاين عاما من قرية دالية الكرمل بشبهة قيامهما بتحركات مشبوهه في منطقة حرشية قال المفتش العام كوهين انه لا توجد ادلة قاطعة تؤكد على تورط الاثنين في اضرام النيران . ميدانيا اعلنت سلطة المطافىء عن توقف اعمال اخماد الحرائق بمساعدة الطائرات مساء اليوم ومن المقرر ان تستانف الاعمال صباح غد لان الطائرات لا تستطيع العمل خلال ساعات الليل. وقال شهود عيان لموقع الشمس ان اجواء الكرمل مصحوبة بسحابة سوداء ضخمة تغطي المنطقة بكاملها. وفي مطار بن غوريون الدولي حطت طائرة روسية عملاقة من طراز "ايل" ستة وسبعين بعد ان توجه رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بطلب الى روسيا . ومن المحتمل ان تصل طائرتان روسيتان واخرى اميركية الى اسرائيل لمساعدتها على اخماد النيران المشتعلة في الكرمل . وفي غضون ذلك وصل وفد من افراد سلطة المطافىء في الاردن اليوم الجمعة الى البلاد للانضمام الى الوفود الدولية المكونة من اليونان وقبرص وتركيا وروسيا . وكان وفد من السلطة الفلسطينية قد وصل اليوم الى منطقة الكرمل وساهم في الجهود .

ادعى الناطق بلسان سلطة الانقاذ والاطفائية في حيفا حيزي ليفي مساء الجمعة ان سبب الحرائق التي اتت على جبال الكرمل يعود الى احتراق كميات من النفايات في ساحة احد المنازل.

وقال الناطق في تصريح صحافي ان هناك مؤشرات تؤكد على ان كميات من النفايات احترقت وتسببت بهذه الحرائق، مضيفا ان خبراء الحرائق يحققون في جميع الاتجاهات في محاولة للتوصل الى نتائج نهائية يعلن عنها رسميا في موعد لاحق.

ومن جهته عقد المفتش العام للشرطة الجنرال دودي كوهين مؤتمرا صحافيا تطرق من خلاله الى اخر التطورات المتعلقة بالتحقيقات الجارية.

وقال المفتش العام كوهين ان الخبراء يعتقدون بان الحريق الذي انتشر بسرعة الى مواقع في جبال الكرمل قد اندلع من نقطة واحدة.

وحول اعتقال مواطنين يبلغان من العمر خمسة وثلاثين عاما من دالية الكرمل بشبهة قيامهما بتحركات مشبوهة في منطقة حرشية قال المفتش العام كوهين انه لا توجد ادلة قاطعة تؤكد تورط الاثنين بإضرام النيران .

ميدانيا اعلنت سلطة المطافىء عن توقف اعمال اخماد الحرائق بمساعدة الطائرات مساء الجمعة، ومن المقرر ان تستأنف الاعمال صباح السبت لان الطائرات لا تستطيع العمل خلال ساعات الليل.

وقال شهود عيان لموقع الشمس ان اجواء الكرمل مصحوبة بسحابة سوداء ضخمة تغطي المنطقة بكاملها.

وفي مطار بن غوريون الدولي حطت طائرة روسية عملاقة من طراز "ايل" ستة وسبعين بعد ان توجه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بطلب الى روسيا للمساعدة.

ومن المحتمل ان تصل طائرتان روسيتان واخرى امريكية الى اسرائيل لمساعدتها على اخماد النيران المشتعلة في الكرمل منذ ظهر الخميس.

وفي غضون ذلك وصل وفد من افراد سلطة المطافىء من الاردن الجمعة الى البلاد للانضمام الى الوفود الدولية المكونة من اليونان وقبرص وتركيا وروسيا.

وكان وفد من السلطة الفلسطينية قد وصل الجمعة الى منطقة الكرمل وساهم في الجهود التي تبذل لإخماد هذا الحريق الهائل الذي لم تشهده الدولة من قبل.





يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.