محليات

محاولات مضنية لإخماد حريق الكرمل المندلع منذ الخميس

موقع الشمس

تتواصل محاولات طواقم الاطفاء لليوم الثالث على التوالي اخماد بؤر الحرائق التي تنتشر في كل من نير عتسيون وعين هود وام الشقف ودالية الكرمل وعسفيا. وقال مصدر في الجيش الاسرائيلي ان يوم الاحد ستنفذ 250 طلعة لطائرات الاخماد وستستخدم ايضاً الطائرة الضخمة من الولايات المتحدة التي تستطيع ان تتسع ل80 الف ليتر من الماء. وتصل صباح الاحد تسع طائرات اضافية للمساعدة في اخماد الحريق الذي لا زال يلتهم مساحات شاسعة من اشجار جبال الكرمل التي وصل تعدادها حوالي 5 ملايين شجرة، تمتد على مساحة 50 الف دونم، وعلم ان 33 طائرة ستشارك الاحد في عملية اخماد الحريق. وقال ضابط كبير في الجيش الاسرائيلي ان الحريق في الكرمل كان عبارة عن ضوء تحذير لحرب مقبلة، هناك الكثير للتحقيق فيه". يشار الى ان قرابة 18 الف نسمة نزجوا عن بيوتهم لدى اقتراب السنة النيران الى مناطق سكناهم، وعاد المئات فقط مساء السبت الى كل من دينيا في حيفا وطيرة الكرمل بشكل خاص.

تتواصل محاولات طواقم الاطفاء لليوم الثالث على التوالي اخماد بؤر الحرائق التي تنتشر في كل من نير عتسيون وعين هود وام الشقف ودالية الكرمل وعسفيا.

وقال مصدر في الجيش الاسرائيلي ان يوم الاحد ستنفذ 250 طلعة لطائرات الاخماد وستستخدم ايضاً الطائرة الضخمة من الولايات المتحدة التي تستطيع ان تتسع ل80 الف ليتر من الماء.

وتصل صباح الاحد تسع طائرات اضافية للمساعدة في اخماد الحريق الذي لا زال يلتهم مساحات شاسعة من اشجار جبال الكرمل التي وصل تعدادها حوالي 5 ملايين شجرة، تمتد على مساحة 50 الف دونم، وعلم ان 33 طائرة ستشارك الاحد في عملية اخماد الحريق.

وقال ضابط كبير في الجيش الاسرائيلي ان الحريق في الكرمل كان عبارة عن ضوء تحذير لحرب مقبلة، هناك الكثير للتحقيق فيه".

يشار الى ان قرابة 18 الف نسمة نزجوا عن بيوتهم لدى اقتراب السنة النيران الى مناطق سكناهم، وعاد المئات فقط مساء السبت الى كل من دينيا في حيفا وطيرة الكرمل بشكل خاص.

 يشار الى ان لجنتي المتابعة للجماهير العربية والقطرية لرؤساء السلطات اجتمعت السبت في دالية الكرمل وعسفيا تضامنا مع السكان واكد ممثلوها على استعدادهم لتقديم كل مساعدة ممكنة على المستوى المدني واليومي.




 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.