عالمي

الاسد يقيل وزير الدفاع ويعين رئيس الاركان خلفا له

اصدر الرئيس السوري بشار الاسد تعليماته بتعيين العميد اول داوود بن عبد الله راجحة رئيس اركان الجيش وزيرا جديدا للدفاع خلفا للعميد علي حبيب، كما ذكرت وكالة الانباء السورية "سانا". واضافت وكالة الانباء السورية "انه في إطار الإجراءات المتتابعة التي أعلنها الرئيس بشار الأسد مؤخرا أصدر اليوم الاثنين المرسوم رقم 307 والذي سمى بموجبه العماد داوود بن عبد الله راجحة وزيرا للدفاع". ويأتي ذلك عشية الزيارة التي سيقوم بها غدا وزير الخارجية التركي، أحمد داود أوغلو، لينقل رسالة شديدة اللهجة الى السلطات السورية. وليس معروفا ما اذا كان حبيب قد استقال او اقيل وسط انشقاقات متوالية داخل مؤسسة الجيش، بسبب اعتماد السلطات الحل الامني في التعامل مع المظاهرات. يشار إلى أن العماد علي حبيب محمود من مواليد محافظة طرطوس عام 1939 وقد انتسب إلى الجيش عام 1959 وتخرج في الكلية الحربية عام 1962. وفي عام 1994 عين قائدا للقوات الخاصة حتى تم تعيينه نائبا لرئيس هيئة الأركان عام 2002 وفي العام 2004 عين رئيسا لهيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة ونائبا للقائد العام للجيش والقوات المسلحة وزيرا للدفاع في عام 2009.

اصدر الرئيس السوري بشار الاسد تعليماته بتعيين العميد اول داوود بن عبد الله راجحة رئيس اركان الجيش وزيرا جديدا للدفاع خلفا للعميد علي حبيب، كما ذكرت وكالة الانباء السورية "سانا".

واضافت وكالة الانباء السورية "انه في إطار الإجراءات المتتابعة التي أعلنها الرئيس بشار الأسد مؤخرا أصدر اليوم الاثنين المرسوم رقم 307 والذي سمى بموجبه العماد داوود بن عبد الله راجحة وزيرا للدفاع".

ويأتي ذلك عشية الزيارة التي سيقوم بها غدا وزير الخارجية التركي، أحمد داود أوغلو، لينقل رسالة شديدة اللهجة الى السلطات السورية.

وليس معروفا ما اذا كان حبيب قد استقال او اقيل وسط انشقاقات متوالية داخل مؤسسة الجيش، بسبب اعتماد السلطات الحل الامني في التعامل مع المظاهرات.

يشار إلى أن العماد علي حبيب محمود من مواليد محافظة طرطوس عام 1939 وقد انتسب إلى الجيش عام 1959 وتخرج في الكلية الحربية عام 1962.

وفي عام 1994 عين قائدا للقوات الخاصة حتى تم تعيينه نائبا لرئيس هيئة الأركان عام 2002 وفي العام 2004 عين رئيسا لهيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة ونائبا للقائد العام للجيش والقوات المسلحة وزيرا للدفاع في عام 2009.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.