محليات

شاهدوا عنفا في الكنيست: ميخائلي ترشق مجادلة بكأس ماء

موقع الشمس

شهدت جلسة لجنة التربية والتعليم البرلمانية اليوم الاثنين مشادات كلامية حادة، وقامت عضو الكنيست انستاسيا ميخائلي من حزب ليبرمان المتطرف برشق النائب مجادلة بكأس ماء وصرخت بوجه اخجل يا فاشي وغادرت الجلسة وذلك عندما طلب مجادلة من رئيس الجلسة اسكاتها. وذلك خلال مناقشة الملاحظات ورسالة التوبيخ التي وجهها وزير المعارف جدعون ساعر للمدرسة الثانوية عرعرة لمشاركة الطلاب في مسيرة حقوق الانسان التي اقيمت في تل ابيب بالشهر الماضي. وكان قد جاء في الرسالة التي تلقاها مدير المدرسة من الوزارة: "لقد رفع الطلاب لافتات ضد العنصرية، وضد هدم البيوت، وغيرها، الأمر الذي يناقض تعليمات المدير العام"!!. عضو الكنيست انستازيا هاجمت العرب وقالت انتم تقومون باعمال ضد الدولة، حيث رد عليها مجادلة وقال لها "انتي اخرسي"، وانتي لن تستطيعي اسكاتي هنا لاننا لسنا في حزب "اسرائيل بيتنا"، وانني سأنقل البحث في هذا الموضوع الى مراحل أعلى لنعطي مثالا لدولة اسرائيل، اننا لن نسمح لسيطرة الفاشية على اسرائيل، فردت عليه بالقول "هذا عدم احترام للمرأة وللكنيست، وسوف نبحث هذا الامر امام لجنة الاخلاقيات". واشار الموقع إلى أن انستازيا في لحظة معينة وقفت وتبادر للجميع انها تهم بترك الاجتماع والخروج، ولكنها مسكت كأسا من المياه كان على الطاولة وسكبته على وجه عضو الكنيست غالب مجادلة وغادرت الجلسة، عندها تحدث مجادلة الى رئيس اللجنة داني دنون قائلا "إن هذا التصرف يقول كل شئ، وانني على ثقة انك لا توافق على هكذا تصرف فاشي، وأنا لست معصبا، ولكن يجب عقد اجتماع للجنة الاخلاقيات للنظر في هذا السلوك".

شهدت جلسة لجنة التربية والتعليم البرلمانية  اليوم الاثنين مشادات كلامية حادة، وقامت عضو الكنيست انستاسيا ميخائلي من حزب ليبرمان المتطرف برشق النائب مجادلة بكأس ماء وصرخت بوجه: "اخجل يا فاشي"، وغادرت الجلسة وذلك عندما طلب مجادلة من رئيس الجلسة اسكاتها.

وذلك خلال مناقشة الملاحظات ورسالة التوبيخ التي وجهها وزير المعارف جدعون ساعر للمدرسة الثانوية عرعرة لمشاركة الطلاب  في مسيرة حقوق الانسان التي اقيمت في تل ابيب بالشهر الماضي.

حيث هاجمت خلال الجلسة ميخائلي العرب وقالت انتم تقومون باعمال ضد الدولة، حيث رد عليها مجادلة وقال لها "انتي اخرسي"، وانتي لن تستطيعي اسكاتي هنا لاننا لسنا في حزب "اسرائيل بيتنا"، وانني سأنقل البحث في هذا الموضوع الى مراحل أعلى لنعطي مثالا لدولة اسرائيل، اننا لن نسمح لسيطرة الفاشية على اسرائيل، فردت عليه بالقول "هذا عدم احترام للمرأة وللكنيست، وسوف نبحث هذا الامر امام لجنة الاخلاقيات".

وفي لحظة معينة وقفت ميخائلي وتبادر للجميع انها تهم بترك الاجتماع والخروج، ولكنها مسكت كأسا من المياه كان على الطاولة وسكبته على وجه عضو الكنيست غالب مجادلة وغادرت الجلسة، عندها تحدث مجادلة الى رئيس اللجنة داني دنون قائلا "إن هذا التصرف يقول كل شئ، وانني على ثقة انك لا توافق على هكذا تصرف فاشي، ولكن يجب عقد اجتماع للجنة الاخلاقيات للنظر في هذا السلوك".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.