أمني
مفاوضات سرية بين إسرائيل وقطر لإبرام صفقة تبادل جديدة مع حماس

مفاوضات سرية بين إسرائيل وقطر لإبرام صفقة تبادل جديدة مع حماس

أفاد موقع "إيلاف" السعودي أمس الاثنين بأن قطر وإسرائيل تجريا محادثات سرية في إحدى العواصم الأوروبية حول صفقة أخرى لإطلاق سراح الأسرى.

ووفقا للموقع السعودي فإن الوفدين، الإسرائيلي والقطري يعملان على إعداد صيغة جديدة لصفقة تبادل للأسرى تضم نساء وأطفالاً وشيوخاً وشباناً مدنيين إسرائيليين، بالإضافة إلى ثلاثة من كبار الضباط في الجيش الإسرائيلي في قبضة حركة حماس.

في المقابل، يضيف المصدر، ان إسرائيل تتعهد بالإفراج عن حوالى 300 أسير فلسطيني بالإضافة إلى عشرة من السجناء القدامى الذين يقضون محكومية عالية وبينهم مروان البرغوثي، القيادي في حركة فتح.

وقال المصدر إن الوفد الإسرائيلي مكون من ضباط موساد وضباط من الشاباك وممثل عن مكتب بنيامين نتانياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، من مجلس الأمن القومي، وممثل عن الجيش يعمل في مكتب رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية، كما يضم الوفد الإسرائيلي عالم نفسي ومختص في شؤون المفاوضات.

ومن بين أعضاء الوفد رجال من الموساد سابقين جنّدوا لهذه المهمة خصيصاً، ولهم تجربة في هذا المجال وعلاقات متينة مع القطريين، وضمنهم من له علاقات تجارية مع قطر عبر شركات أجنبية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.