أمني
المصدر: منصة إكس-الجيش اللبناني

الجيش اللبناني يعثر على خراطيم إسرائيلية لضخ مواد حارقة

أعلن الجيش اللبناني يوم الثلاثاء، العثور على 5 خراطيم تستعمل لضخ مواد حارقة، مشيرا إلى أنها كانت ممدودة من إسرائيل إلى الأراضي اللبنانية.

وقال الجيش اللبناني في بيان مساء الثلاثاء، إن دورية مشتركة للجيش واليونيفيل عثرت في خراج بلدة اللبونة - الجنوب على 3 خراطيم تُستعمل لضخ مواد حارقة كانت ممدودة من قبل إسرائيل إلى الأراضي اللبنانية.

وقالت وسائل إعلام تابعة لـ"حزب الله" إن الطيران العسكري الإسرائيلي شن سلسلة غارات استهدفت أحراج اللبونة جنوبي بلدة الناقورة. 


وعملت وحدة مختصة من الجيش على تفكيكها بحضور عناصر اليونيفيل، وأثناء ذلك تعرّض عناصر الجيش واليونيفيل لرمايات معادية دون وقوع إصابات، وفق البيان.

وأضاف: "عثرت دورية مشتركة أخرى في خراج بلدة عيتا الشعب - الجنوب على خرطومَين مماثلَين كانا ممدودَين من مركز تل الراهب التابع لإسرائيل، كذلك عملت وحدة مختصة من الجيش على تفكيكهما".

وأكد أنه يواصل اتخاذ التدابير اللازمة لمتابعة الأوضاع عند الحدود الجنوبية، بالتنسيق مع اليونيفيل.

ومنذ السابع من أكتوبر تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية تبادلا يوميا للقصف بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي.

ويعلن الحزب استهداف مواقع ونقاط عسكرية إسرائيلية إسنادا لغزة، بينما يرد الجيش بقصف جوي ومدفعي يقول إنه يستهدف "بنى تحتية" للحزب وتحركات مقاتلين. 


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.