الحرب على غزة

"الرجل الثالث"..الجيش الإسرائيلي يؤكد اغتيال القيادي بكتائب القسام مروان عيسى

في بيانٍ رسمي، أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، اغتيال القيادي في حركة حماس مروان عيسى، وذلك بعد نحو أسبوعين من الإعلان عن استهدافه بغارة جوية في مخيم النصيرات دون تأكيد ارتقاءه.

وقال الجيش الإسرائيلي في البيان التابع له:  "نكشف النقاب أنه بناء على المعلومات الاستخباراتية المتوفرة لدينا، يمكن تأكيد أمر القضاء على المدعو مروان عيسى في الغارة التي نفّذناها قبل أسبوعين، مع المدعو غازي أبو طماعة".

وأضاف الجيش أن مروان عيسى نائب القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف، هو "الشخصية رقم ثلاثة" لدى حركة حماس في غزة، "ومن الشخصيات البارزة في الجناح العسكري لحماس وأحد مخططي" هجوم السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وتابع البيان أن "أبو طماعة كان سابقاً قائد لواء المخيمات الوسطى في حماس وعمل أخيرا مسؤولاً عن الوسائل القتالية والمشتريات لدى حماس بكافة منظوماتها".

وفي 10 مارس/آذار الجاري، شن الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية، حاول خلالها اغتيال مروان عيسى دون التأكد من خبر ارتقاءه، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، حينها، بأن الجيش الإسرائيلي الإسرائيلي شن هجمات على مخيّم النصيرات وسط قطاع غزة، زاعمةً أن القيادي في حركة حماس كان يختبئ هناك.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.