فلسطيني

استمرار اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى

اقتحم عشرات المستطونين باحات المسجد الاقصى المبارك اليوم الخميس، تحت حراسة مشددة من الشرطة الإسرائيلية.


ووسط استمرار الدعوات لمحاولات تقديم قرابين عيد الفصح ولتنفيذ اقتحامات واسعة خلال أيام الأسبوع القادم، قد قام 155 متطرفاً بالاقتحام خلال فترتي الصباح والظهيرة، حيث أدوا الصلوات الجماعية والعلنية، خصوصاً بالقرب من باب السلسلة والسور الشرقي مقابل المسجد الاقصى.

ودعت "مدرسة جبل الهيكل الدينية" لإقامة برنامج موسيقي احتفالي عند القصور الأموية اليوم، تلتها اقتحامات الأقصى وإقامة صلاة الفصح داخله، وتتواصل الدعوات لمحاولة تقديم "قرابين عيد الفصح" في الأقصى يومي الأحد والإثنين القادمين.

ويبدأ عيد الفصح اليهودي الثلاثاء القادم، لمدة اسبوع حيث تزداد الاقتحامات والمشاركة من المسؤولين والحاخامات والمدارس الدينية في زيارة المسجد الأقصى.

وفي سياق متصل، تنظم فعالية "محاكاة تقديم القرابين" في مستوطنة "متسبيه أريحا"، وفي السنوات الماضية كانت "جماعات الهيكل المتطرفة" تحاول تنظيم هذه الفعالية في أقرب نقطة للأقصى، لكن تم تحديد الموقع خارج مدينة القدس هذا العام.

225 مستوطنًا اقتحموا الأقصى.

وذكر محافظة القدس، أن نحو 225 مستوطنًا اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته.

وشددت شرطة الاحتلال إجراءاتها العسكرية عند أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى.







يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.