أمني

حزب الله يستهدف قاعدة عسكرية إسرائيلية والجيش الإسرائيلي يرد بقصف على مبان عسكرية لحزب الله

قصف حزب الله عدة مواقع عسكرية إسرائيلية على المناطق الحدودية مع لبنان، حيث دوت صافرات الإنذار، عدة مرات في العديد من البلدات الإسرائيلية الحدودية ومناطق مختلفة بالجليل الغربي والأعلى.

أعلن حزب الله اللبناني أن مقاتليه قصفوا "مقر قيادة لواء المشاة الثالث التابع للفرقة 91 في ‏قاعدة عين زيتيم بعشرات صواريخ الكاتيوشا".

وأكدت أن ذلك جاء دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، وردًا على ‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وآخرها في صريفا ‏والعديسة ورب ثلاثين".

بدوره، أقر الجيش الإسرائيلي بأنه رصد إطلاق 35 صاروخا من لبنان باتجاه "عين زيتيم" عبرت جميعها الحدود، مدعيا عدم وقوع إصابات، وقال إنه استهدف مصدر الإطلاق.

 دوت صافرات الإنذار، مساء، الإثنين، في بلدات رأس الناقورة وليمان وشلومي وإيلون وحانيتا وأدميت وغورن وعرب العرامشة وموتسفا، ويعارا، وبتست و"غرونوت هغليل"، للتحذير من إمكانية "تسلل مسيرة معادية" من الجنوب اللبناني، بالتزامن مع استهداف منطقة صفد برشقة من نحو 30 صاروخا أطلقت من لبنان، وسط أنباء عن تحقيق إصابة مباشرة.

وأفادت مصادر محلية بسماع دوي انفجارات في منطقة صفد وأنباء عن إطلاق عشرات الصواريخ من الجنوب اللبناني.

وفي بيان آخر، قال حزب الله: "بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية المقاتل محمد خليل عطية ’ساجد’، مواليد عام 1994من بلدة قانا وسكان بلدة الصرفند في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيدا على طريق القدس". 

وبالمقابل، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان، إنه هاجم أهدافًا تابعة لحزب الله في جنوب لبنان بما في ذلك "مبانٍ عسكرية نشط فيها مخربون (وفق تعبيره) بالإضافة لبنى تحتية".

وأضاف إن "طائرات حربية أغارت قبل قليل على بنى تحتية تابعة لمنظمة حزب الله في جنوب لبنان. وفي وقت سابق، استهدف مبنيين عسكريين في المناطق أرزون والعديسة، كان ينشط بها مخربو المنظمة". 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.