عالمي

بروفيسور ياعيل شترنهال: شرخ بين مواقف الجيل الشاب ومواقف أهاليهم تجاه إسرائيل

::
::

وفي نفس سياق المظاهرات في أمريكا، كان لنا لقاء مع البروفيسور ياعيل شترنهال، رئيسة برنامج الدراسات الأمريكية في جامعة تل أبيب، التي أشارت إلى أن هذه المظاهرات تعكس حقيقة التغيير في المجتمع الأمريكي، فقد أفادت كافة الاستطلاعات التي أجريت في الولايات المتحدة منذ السابع من أكتوبر، بأن غالبية أبناء وبنات الجيل الشاب غيّروا مواقفهم تجاه إسرائيل ودعم أمريكا لها، قياسًا لجيل آبائهم وأمهاتهم.

وعلى هذا الأساس رأينا الابتعاد والشرخ بين مواقف شريحة الجيل الشاب وبين مواقف القيادات السياسية في الولايات المتحدة، مثل الكونغرس الذي لا يزال يدعم إسرائيل بشكل كامل، وذلك مما لا شك فيه، نابع بجزئيته من تأثيرات اللوبي الداعم لإسرائيل على متخذي القرار الأمريكيين، وبالأساس الدعم الذي تقدمه منظمة "إيباك" لأعضاء الكونغرس.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.