الحرب على غزة

الدفاع المدني بغزة ينتشل جثثًا إضافية من المقبرة الجماعية بمجمع ناصر والقصف يتواصل

تواصلت اليوم الأربعاء عمليات انتشال جثامين الضحايا من المقبرة الجماعية في ساحة مجمع ناصر الطبي بخان يونس جنوبي قطاع غزة، وسط استمرار القصف والاشتباكات وسط القطاع.

وقال الدفاع المدني بغزة إنه انتشل 51 جثمانا من المقبرة الجماعية في ساحة مستشفى ناصر الذي واجه حصارا إسرائيليًا، وبذلك ارتفعت حصيلة جثامين الضحايا التي انتشلها الدفاع المدني لليوم السادس على التوالي إلى 361 جثمانا.

وكان الدفاع المدني أشار إلى وجود 3 مقابر جماعية داخل أسوار مجمع ناصر الطبي، فيما توقع المكتب الإعلامي الحكومي وجود 700 قتيل في مقابر جماعية أعدمهم الجيش الإسرائيلي داخل المجمع الذي حاصره الجيش واقتحمه عدة مرات منذ بداية العام الحالي، قبل أن يعلن الانسحاب من خان يونس مطلع الشهر الجاري.

في الأثناء، قالت مصادر محلية  إن الجيش الإسرائيلي طالب الفلسطينيين في مربعات سكنية في بيت لاهيا شمال القطاع بإخلائها بزعم أنها تشهد قتالا خطيرا.

وقصفت قوات الجيش الإسرائيلي أرضا زراعية ومخازن في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة قرب شارع صلاح الدين، مما أسفر عن اندلاع حرائق بالمنطقة وإصابة عدد من الفلسطينيين.

كما أكد المراسل ارتقاء فلسطينيين اثنين وإصابة عدد آخر إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في حي السلام شرق مدينة رفح جنوبي القطاع.

وفي مدينة غزة، أفاد مراسل الجزيرة بسقوط عدد من الجرحى إثر قصف قوات الجيش بالصواريخ مبنى سكنيا من عدة طوابق في شارع الجلاء.

وأدى القصف الذي نفذه الجيش الإسرائيلي دون سابق إنذار إلى تدمير عدد من طوابق المبنى وحدوث دمار كبير في محيطه.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.