عالمي

حادث بحري قبالة سواحل اليمن في خليج عدن

تلقت هيئة عمليات التجارة البريطانية تقريرًا صادمًا اليوم، حيث أُبلغت عن وقوع حادث بحري في منطقة متوسطية بين جيبوتي واليمن، 

الحادث الذي وقع على بعد 72 ميلا بحريا جنوب شرق ميناء جيبوتي، قرب سواحل مدينة عدن اليمنية في خليج عدن ولم يُعلن بعد عن الجهة المسؤولة عنه.

تأتي هذه الواقعة في ظل استمرار التوترات والمواجهات في المنطقة، حيث أعلن زعيم جماعة الحوثيين، عبد الملك الحوثي، عن استهداف أكثر من 98 سفينة دولية في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي، في محاولة واضحة لتصعيد الصراع وتوجيه رسالة تحذيرية للأطراف الدولية.

وأضاف الحوثي أن "عدد عمليات الاستهداف خلال آخر أسبوعين بلغ 14 عملية بـ36 صاروخا ومسيرة".

وبالقرب من باب المندب استُهدفت عدة سفن إسرائيلية وأميركية وبريطانية في الأشهر الأخيرة على يد الحوثيين في ذلك المجال البحري.

تُعتبر هذه الأحداث بمثابة استمرار للتوترات العسكرية في المنطقة، حيث يواصل التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية غاراته على مواقع للحوثيين في اليمن رداً على هجماتهم المتكررة في المياه الإقليمية.

بينما يبدي الحوثيون تصميمهم على مواصلة العمليات العسكرية في المياه الإقليمية، مشيرين إلى أنهم لن يتراجعوا عن دعمهم لقضية غزة، ومواصلة استهداف السفن الدولية المرتبطة بالتحالف الداعم لإسرائيل، مما يعزز التوترات ويثير المخاوف من تصاعد الصراع في المنطقة.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديا لافتا في يناير الماضي، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.