الحرب على غزة

منظمة الأغذية العالمية: عدم إدخال مساعدات كافية لقطاع غزة يهدد بمجاعة فيه.

حذرت وزارة الصحة في غزة اليوم الأربعاء من خطورة الانتشار السريع للأمراض المعدية في قطاع غزة، في ظل تصاعد العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي.

واضافت ان تعطل النظام الصحي وشبكات المياه والصرف الصحي يضاعف معدلات انتشار الأوبئة، وقد بدأت بعض الاتجاهات المقلقة في الظهور فعلا.

وفي بيان سابق صادر عن منظمة الصحة العالمية قالت انه يجب تسهيل دخول المساعدات بشكل عاجل إلى قطاع غزة وعدم إدخال مساعدات كافية لقطاع غزة يهدد بمجاعة فيه، وقد تم تسجيل عددا متزايدا من الأطفال الذين يعانون سوء التغذية في قطاع غزة.

 وأكد برنامج الغذاء العالمي انه "نقترب يوما بعد يوم من المجاعة في غزة".

وذكر البيان أنه مع توقف أعمال التطعيم الروتيني ونقص الأدوية اللازمة لعلاج الأمراض السارية يزداد خطر انتشار الأمراض بسرعة، وذلك الخطر يتفاقم لأن تغطية نظام ترصّد الأمراض.

وأفاد البيان في ذلك قدرات الكشف المبكر عن الأمراض ومواجهتها غير كاملة كما أن محدودية الاتصال بالإنترنت وعمل شبكة الهاتف تزيد القيود على قدرتنا على الكشف المبكر عن الفاشيات المحتملة ومواجهتها بفعالية.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.