فلسطيني

السلطات الإسرائيلية تسحب تصاريح عمل من عمال فلسطينيين

 قامت سلطات الجيش الإسرائيلي بسحب 28 تصريح عمل من عمال فلسطينيين في منطقة طولكرم خلال الأيام الأخيرة، بزعم نشرهم منشورات "تحريضية" على وسائل التواصل الاجتماعي، وفقًا لقرار صادر عن وحدة تنسيق أعمال الحكومة الإسرائيلية في المناطق الفلسطينية.

وأفادت شهادات تلقتها نقابة العمال العرب من عمال فلسطينيين في مدينة طولكرم، أن منسق أعمال حكومة الاحتلال في الأراضي الفلسطينية قام بإلغاء العشرات من تصاريح العمل بزعم "تحريض أصحابها على الإرهاب" عبر منشورات على منصات التواصل الاجتماعي.

أحد العمال المتضررين، عبد الرحمن، الذي يعمل في فندق بمدينة هرتسليا، أشار إلى أنه نُسحب تصريحه بعد نشره منشورًا ينعى استشهاد ابن خاله خلال فترة الحرب، حيث تم نقل هذا المنشور من قائمة أصدقائه على فيسبوك إلى شخص يعمل في جهاز المخابرات، ما أدى إلى فصله عن العمل ببلاغ رسمي من المسؤولة في الفندق.
وأضاف عبد الرحمن انه قد قمت بنشر منشور عندما ارتقى ابن خالي خلال فترة الحرب ونشرت صورته وكتبت "ابن عمي إسلام قمر ضحية، رحمه الله، أحد العمال اليهود وهو في قائمة الأصدقاء في حسابي بموقع فيسبوك قام بإرسال هذا المنشور إلى أحد أقربائه الذي يعمل في جهاز المخابرات وبذلك تم تسريحي من العمل ببلاغ رسمي من المسؤولة عني في الفندق".

تعليقًا على الأمر، أكد المستشار القانوني لنقابة العمال العرب، وهبة بدارنة، أن العمال الفلسطينيين يتحملون تبعات سياسة الانتقام والحقد والكراهية، وأنه سيتخذون الإجراءات القانونية لاستعادة تصاريح العمل التي تم سحبها بناءً على الأسباب المذكورة في شهادات العمال.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.