عالمي

عادل عطية: على الاتحاد الأوروبي الضغط على اسرائيل للقبول بحل الدولتين

::
::


عادل عطية: على الاتحاد الأوروبي الضغط على اسرائيل للقبول بحل الدولتين

علق عادل عطية السفير الفلسطيني في الاتحاد الأوروبي على تصريح جوزيف بوريل عن احتمال اعتراف خمس دول أوروبية بدولة فلسطينية، بالقول إنّ هذه التصريحات ايجابية تشير إلى استياء وغضب في اوساط برلمانية بسبب رفض نتنياهو التقدم في المسار السياسي ، وأشار أيضًا إلى أنها تعبر عن قناعة أوروبية لإنقاذ حل الدولتين يأتي بالاعتراف بدولة فلسطينية.

وعبر عطية عن امله

ان يترجم هذا الاعتراف بخطوات عملية للضغط على اسرائيل من اجل القبول بحل الدولتين.

وكان مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل قد كشف الاثنين، عن أن دولا أوروبية عدة ستعترف بالدولة الفلسطينية قريبا.

ونقلت رويترز عن بوريل قوله على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في الرياض إنه من المتوقع أن تعترف عدة دول أعضاء في التكتل بدولة فلسطينية بحلول نهاية مايو أيار المقبل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.