محليات

ديمة أسعد نقولا: أكثر أنواع الاساءات الانترنتية شيوعًا بحق العرب هو نشر المضامين الحميمية والشخصية

::
::

استطلاع أجراه اتحاد الإنترنت الإسرائيلي، في موضوع النقاش العنيف على شبكات التواصل، يكشف: %60 من المجيبين العرب يعتقدون أنّ الحرب قد زادت من النقاش العنيف عبر الشبكة، مقابل %43 من اليهود الذين يعتقدون ذلك

نصف المجيبين العرب تقريبا (%46) يدّعون أن أكثر أنواع الإساءات شيوعًا عبر الإنترنت، هو نشر مضامين شخصية وحميمية محرجة، وأنّ الفيسبوك هو المنصّة الأعنف بنظر المجيبين العرب.

في هذه الفترة تحديدًا، يتواجد الناس على الشبكة لاستقاء الأخبار بالأساس، وبالتالي نتعرض إلى إساءات واعتداءات رقمية. وقالت ان اتحاد الانترنت الاسرائيلي أجرى بحثًا حول هذا الموضوع، على نحو 1000 مشارك، وأشارت إلى النتائج التي تقول إنّ المجتمع اليهودي رأى أن ارتفاع النقاشات العنيفة والمسيئة ازدادت في ظل الانقلاب القضائي، بينما رأى العرب المشاركين في البحث أن النقاشات العنيفة والاساءات ارتفعت في سياق الحرب.

وقالت إن اتحاد الانترنت يعمل على مواجهة الاساءات والتوجهات العنيفة على الانترنت، وهم يشجعون الجمهور على التوجه إليهم في حال حصلت لهم أية إساءة على المنصات الالكترونية.

وقالت إن في المجتمع العربي، التواجد الرقمي هو في الأساس على منصة الفيسبوك، وازداد تواجد العرب في منصة تلغرام، ولكن مجتمعنا العربي يستعمل منصة إكس، تويتر سابقًا، أقل بكثير مقارنة بالمجتمع اليهودي.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.