محليات

سلمان ملّا: الشرطة برأيي تريد مواجهة الجريمة ولكنها لا تستطيع

::
::

قتل بالأمس الشاب هيثم أمون من قرية يركا. وهيثم هو الضحية الثالثة من عائلته، حيث قتل قبله والده وشقيقه.

وفي حديث مع رئيس المجلس المحلي في يركا، سلمان ملا، حول الموضوع، قال إنّ ارتفاع منسوب العنف والجريمة في القرية على وجه التحديد، وفي كل أرجاء المجتمع العربي على وجه العموم، يتطلب منا العمل المتواصل على وقف وإنهاء هذه الآفة.

وقال إنّ مجتمعنا العربي بشكل عام موجود في وضعية سيئة للغاية، خاصة في ظل عدم التدخل الحكومي في هذا الموضوع.

وأشار إلى أنّ والد الشاب الضحية وأخوه قد قتلوا أيضًا في جرائم سابقة.

وقال ملا، إنّ قيمة الإنسان باتت تختفي من حساباتنا، رغم أن القيمة الأعلى في كافة الديانات، إن كان الديانة المعروفية أو الإسلامية أو المسيحية أو اليهودية، هي قيمة الإنسان، ونرى الآن أنّها تختفي من حساباتنا.

وعبّر عن تشاؤمه في العثور على الحلول، وقال إنّ برأيه فإنّ الشرطة تريد الكشف عن القتلة في هذه الجرائم، والحد من منسوب الجريمة والعنف في مجتمعنا، ولكنها لا تستطيع عمل أي شيء في الموضوع.

وردًا على سؤال لمقدم البرنامج، حول هدم البيوت بالأمس في المغار، قال ملّا، إنّ على السلطة أن تعرف أنّ البيوت التي نبنيها على أراضينا الخاصة هي رغبة منا في التطور، فكيف لنا أن نتطور وهم يمنعوننا من البناء على أراضينا الخاصة. وتجدر الإشارة إلى أنّ البيوت التي تم هدمها في المغار هي البيوت الأولى التي تهدم في القرية منذ أربعين عامًا.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.