أمني

تطورات الجبهة اللبنانية | حزب الله يهاجم مناطق إسرائيلية بمسيّرات مفخخة، ويقصف الجولان

أعلن حزب الله الاثنين،  إطلاقه عشرات الصواريخ على قاعدة عسكرية إسرائيلية في الجولان، وتنفيذ هجوم بمسيّرات انقضاضية استهدف تموضعا لجنود الجيش في المطلة.

وقال الحزب في بيان إن عناصره قصفوا مقر قيادة فرقة الجولان (210) في قاعدة نفح بعشرات صواريخ الكاتيوشا، وذلك ردًا على ما وصفه بالاعتداء الإسرائيلي الذي طال منطقة البقاع و"دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة".

من جانبها، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه تم رصد نحو 30 صاروخا أطلقت نحو الجولان صباح اليوم، دون تفاصيل عن الخسائر التي من الممكن أن تكون قد خلّفتها.

وفي المقابل أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية بسقوط 3 جرحى في غارة نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي نحو الساعة 1.30 من فجر الاثنين (22.30 بتوقيت غرينتش) في البقاع.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه شن غارات على ما وصفه بالمجمع العسكري لحزب الله في منطقة السفري بالبقاع في العمق اللبناني أدت إلى إصابة 4 أشخاص، وأيضا على منشآت عسكرية للحزب جنوب لبنان.

هجوم بمسيّرات مفخخة

وفيما بعد أعلن حزب الله تنفيذ هجوم بمسيّرات انقضاضية على تموضع لجنود الجيش الإسرائيلي جنوبي المطلة وإيقاع أفراده بين قتيل وجريح.

من جانبها، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بانفجار طائرة مسيرة مفخخة وإصابتها هدفا بشكل مباشر في منطقة المطلة شمال إسرائيل واعتراض مسيّرة أخرى، دون أن تتحدث عن خسائر.

وذكرت الإذاعة أن طائرات إسرائيلية قصفت 15 مبنى عسكريا تابعا لقوة الرضوان التابعة لحزب الله جنوب لبنان.

وحلق الطيران الحربي الإسرائيلي بعد منتصف الليلة الماضية فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل في جنوب لبنان، وأطلقت القوات الإسرائيلية القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية الجنوبية المتاخمة للخط الأزرق.

وكانت الطائرات الحربية الإسرائيلية أغارت أمس الأحد على وسط بلدة ميس الجبل أثناء قيام عدد من أهالي البلدة بتفقد منازلهم ومحالهم التجارية

وقال الدفاع المدني اللبناني ومصادر أمنية إن 4 أفراد من عائلة واحدة قتلوا في غارة جوية إسرائيلية على منزل في ميس الجبل بجنوب لبنان.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.