سياسة

بايدن يلتقي العاهل الأردني في البيت الأبيض

يلتقي الرئيس الأميركي جو بايدن ملك الأردن عبد الله الثاني اليوم الاثنين في البيت الأبيض، وذلك وسط تعثر المفاوضات الرامية لإبرام اتفاق يشمل هدنة في قطاع غزة وتبادلا للأسرى.

ويعقد اللقاء أيضا في وقت بدأت فيه إسرائيل ترحيل عشرات الآلاف من سكان مدينة رفح إلى مناطق أخرى متاخمة بالقطاع استعدادًا لعملية عسكرية قد تشنها في الأجزاء الشرقية من المدينة خلال أيام، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

ونقلت وكالة رويترز عن دبلوماسي أردني أن اجتماع بايدن والملك عبد الله سيكون خاصًا وغير رسمي.

وفي وقت سابق قال البيت الأبيض  إن اللقاء سيكون بمثابة اجتماع خاص، مضيفا أن بيانا سيصدر بشأن فحوى الاجتماع.

وطالب الأردن مرارًا بوقف الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة منذ 7 أشهر، وحذر من عواقب اجتياح إسرائيلي محتمل لمدينة رفح.

يذكر أن الأردن تعاون مع الولايات المتحدة في الأسابيع الماضية في تنفيذ إنزالات جوية للمساعدات فوق قطاع غزة.

وغادر وفد حماس القاهرة يوم الأحد مع انهيار الجولة الأخيرة من المحادثات، مع استمرار الحركة في إصرارها على أن يكون أي اتفاق مشروطًا بنهاية الحرب، وهو ما رفضته إسرائيل باستمرار.

كما هاجمت حماس يوم الأحد أيضًا موقعًا للجيش الإسرائيلي بالقرب من معبر كرم أبو سالم، مما أسفر عن مقتل أربعة جنود.

وعقد أحدث اجتماع بين بايدن والملك عبد الله في البيت الأبيض في فبراير، وناقشا خلاله مجموعة من القضايا الصعبة التي تضمنت الهجوم البري الإسرائيلي الذي يلوح في الأفق بجنوب غزة والتهديد بوقوع كارثة إنسانية للمدنيين الفلسطينيين.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.