أمني

ارتفاع عدد قتلى معبر كرم أبو سالم إلى 4 جنود إسرائيليين

أعلن الجيش الإسرائيلي، الإثنين، مقتل جندي إضافي إثر الهجوم الذي نفذته حركة حماس على معبر كرم أبو سالم بين إسرائيل وقطاع غزة، ليرتفع إجمالي القتلى إلى 4 جنود.

ونشر الجيش الإسرائيلي بيانًا أكد فيه مقتل الجندي الرابع، إثر الهجوم الذي شهد إطلاق قذائف، وقال الجيش الإسرائيلي إنها انطلقت من رفح، جنوبي قطاع غزة، باتجاه المعبر.

وقالت كتائب عز الدين القسام، الأحد، إنها أطلقت صواريخ على قاعدة للجيش الإسرائيلي قرب المعبر، لكنها لم تذكر المكان الذي أُطلقت منه القذائف.

ونقلت وسائل إعلام تابعة لحماس عن مصدر مقرب من الحركة قوله، إن "المعبر التجاري لم يكن الهدف من الهجوم".

وبعد هجوم معبر كرم أبو سالم، بدأت إسرائيل، إجلاء المدنيين الفلسطينيين من مناطق في رفح من أجل تنفيذ عملية عسكرية.

ونقلت وكالة فرانس برس عن الجيش الإسرائيلي أن دعوته هي عملية "محدودة النطاق ومؤقتة"، و"تشمل نحو 100 ألف شخص".

وذكر متحدث عسكري إسرائيلي، أن الإخلاء "جزء من خططنا لتفكيك حماس.. تلقينا بالأمس تذكيرا عنيفا بحضورهم وقدراتهم العملية في رفح"، مضيفا أن الإخلاء هو "لإبعاد الناس عن الخطر".

وحسب منظمة الصحة العالمية، يصل عدد المقيمين في مدينة رفح إلى نحو 1.2 مليون شخص، نزح غالبيتهم من مناطق أخرى في القطاع جراء الحرب المستمرة منذ 7 أشهر.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.