عالمي

ألون بينكاس: الأمريكيون لا يعلنون صراحة اعتقادهم بأنّ الحرب سوف تنتهي بعد التوقيع على اتفاق

::
::



ألون بينكاس: الأمريكيون لا يعلنون صراحة اعتقادهم بأنّ الحرب سوف تنتهي بعد التوقيع على اتفاق

أفاد مصدر أمريكي مسؤول أمس، إنّ الولايات المتحدة أخّرت تسليم شحنة سلاح أمريكي إلى إسرائيل تشمل 3500 قنبلة ذكية تزن كل واحدة حوالي طن.

وحول الموضوع كان لنا حديث مع ألون بينكاس، القنصل الإسرائيلي السابق في لوس أنجيليس، الذي قال إنّ المواقف والتصريحات الأمريكية الأخيرة تعني بوضوح إنّهم يريدون أن يروا توقيعًا لاتفاق وقف إطلاق نار وتبادل للأسرى والمخطوفين، مشيرًا إلى أنّ الولايات المتحدة تشدّد على أنّ الفوارق في المواقف بين إسرائيل وحماس أصغر من أن لا يتمكن الطرفان من توقيع اتفاق.

وقال بينكاس إنّ الأمريكيين يرون في التوقيع على أي اتفاق، وبشكل مخالف للموقف الإسرائيلي، هو في الواقع نهاية للحرب، وهو رأي قريب من الموقف الذي تريد حماس ضمانة له. وقال إنّ هذا الاعتقاد الأمريكي لا يعني أنّها سوف تعلن عن أية ضمانات أمريكية بأنّ الحرب سوف تنتهي في حال التوقيع على اتفاق، رغم أنّ هذا ما تريده حماس. وأضاف أنّ الأمريكيين لا يرون الحاجة للإعلان أنّهم سوف يقدمون هذه الضمانات، ولكن نهاية الحرب بشكلها الحالي هي أمر واقع بالنسبة للأمريكيين أيضًا.

وقال بينكاس إنّ إسرائيل لا تدرس عمليًّا مع أي طرف من الأطراف أية خطط مستقبلية لما سوف يحصل في غزة بعد نهاية الحرب، ولا يتم الحديث حول الموضوع أبدًا على صعيد الحكومة الإسرائيلية ذاتها، أو مع أي طرف من الأطراف، الأمر الذي دفع الأمريكيين إلى رفع أيديهم عن الضغط في هذا الموضوع، وهنا ازداد الحديث عن شركات أمنية خاصة قد تدخل إلى الصورة، وهو نموذج تمت تجربته في افغانستان والعراق، وفشل في الكثير من الأحيان.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.