عالمي

سعره وصل 10 يورو.. مطالب بدعم "الكباب" في ألمانيا

قدم حزب اليسار الألماني، مقترحا يطالب الحكومة الألمانية، بدعم سعر طبق الكباب في البلاد، بعد ارتفاع السعر في الفترة الأخيرة، خاصة مع ازدياد أسعار اللحوم.


مقترح حزب اليسار الألماني، يعتمد على استخدام أموال الدولة لتحديد سعر الكباب عند 5 يورو للطبق، و2.50 يورو سعر خاص بالشباب.


تعتبر وجبة الخبز بالكباب، واحدة من "الأطباق الوطنية" في ألمانيا، ويبلغ سعرها حاليا نحو 8 يورو، الأمر الذي أدى إلى حالة من الغضب لدى الأحزاب، وأكدوا على أنه من الممكن أن تواصل الارتفاع مع استمرار التضخم العالمي.


وتشير التقارير إلى أنه يتم تناول 1.3 مليار وجبة كباب في ألمانيا كل عام، الأمر الذي يبرز أهمية هذه الوجبة بالنسبة للألمان، وأن ارتفاع السعر قد يصبح حديث الساعة في السياسة الألمانية.


وقالت كاثي جيبل، عضو اللجنة التنفيذية لحزب اليسار، إنه عندما يطالب الشباب بتخفيض سعر وجبة الكباب، فهذه ليست مزحة على الإنترنت، لكنها طلبات جادة للمساعدة، مطالبة الدولة الألمانية بضرورة التدخل لحل المشكلة في أقرب وقت.

وأضافت في تصريحات نشرتها صحيفة "بيلد"، أن الإيجارات وتكاليف الكهرباء لمتاجر الكباب ترتفع، مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار بالنسبة للمستهلكين.


أكبر اقتصاد في العالم يعاني من الركود


كان معهد "إيفو" الألماني للأبحاث الاقتصادية، توقع أن يركد الاقتصاد في البلاد في عام 2024، على الرغم من بداية أقوى من المتوقع لهذا العام، وسيظل متأخراً عن نظرائه الأوروبيين.


وتوقع "إيفو" نموا بنسبة صفر في المائة لأكبر اقتصاد في أوروبا هذا العام، حيث يتخلف مرة أخرى عن فرنسا وإيطاليا وبريطانيا والولايات المتحدة التي يُتوقع جميعها أن تشهد توسعا.


وفي بداية هذا العام، تجنبت ألمانيا الركود، حيث نمت بنسبة 0.2 في المائة في الربع الأول، مقارنة بفترة الأشهر الثلاثة السابقة، وفقاً للأرقام المعدلة.

وفي الربع الأخير من عام 2023 انكمش الاقتصاد بنسبة 0.5 في المائة.


وتتوقع الحكومة الألمانية نمواً في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.3 في المائة هذا العام.


طالع أيضًا:

غلاء المعيشة في إسرائيل الأعلى بين دول OECD!

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.