أمني

غارات إسرائيلية على ريف دمشق

استهدفت غارات إسرائيلية، فجر اليوم الخميس، ريف العاصمة السورية دمشق. وأعلن النظام السوري صباحاً إسقاط صواريخ إسرائيلية أطلقت من الجولان نحو ريف دمشق.

وأكدت وزارة الدفاع التابعة للنظام: "تصدت وسائط دفاعنا الجوي فجر اليوم القصف الإسرائيلي بالصواريخ استهدف أحد الأبنية في ريف دمشق، وأسقطت بعضها".

بدوره، قال المرصد السوري لحقوق الانسان إن غارات جوية إسرائيلية استهدفت مقراً لحركة النجباء العراقية في منطقة السيدة زينب، جنوبي دمشق.

وأشار المرصد السوري، إلى أن عنصر من قوات النظام قتل هذا الأسبوع نتيجة إصابته بقصف إسرائيلي على مواقع بريف درعا، حيث استهدفت مواقع في محيط تل الجابية وتل الجموع وتل عشترا في ريف درعا الغربي، ردا على إطلاق مجموعات تابعة لحزب الله اللبناني قذائف من الأراضي السورية باتجاه الجولان.

وأحصى المرصد منذ مطلع العام الحالي، 37 مرة قامت خلالها إسرائيل باستهداف الأراضي السورية، 25 منها جوية و12 برية، أسفرت تلك الضربات عن إصابة وتدمير نحو 74 هدفا ما بين ومستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات.

وتسببت تلك الضربات بمقتل 130 من العسكريين، بالإضافة لإصابة 53 آخرين منهم بجراح متفاوتة.

ومساء الخميس الماضي سُمع دوي انفجارات في دمشق، إثر غارات إسرائيلية استهدفت مواقع في القنيطرة ومحيط العاصمة، فيما نقلت وكالة سانا عن مصدر عسكري تأكيده إصابة ثمانية عسكريين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.