محليات

طلب الصانع: يجب تنظيم حملة إغاثة لأهالي البيوت المهدومة، وإعادة بناء البيوت

::
::

عقدت أمس لجنة التوجيه العليا لعرب النقب اجتماعًا طارئًا على خلفية هدم 47 بيتاُ لعائلة ابو عصا في وادي الخليل وشارك في الاجتماع منتدى السلطات المحلية العربية في الجنوب والمجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها ونواب ومندوبين عن الجمعيات الفاعلة على الساحة النقباوية ودعت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب لمظاهرة جبارة على مفرق السقاطي يوم السبت الساعة الخامسة عصراً على خلفية جريمة هدم بيوت قرية ابو عصا - وادي الخليل وترك أكثر من 350 شخصًا دون منازل تأويهم.

وللحديث عن الموضوع، كان لنا لقاء مع النائب السابق طلب الصانع، ومؤسس لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، الذي أشار إلى الوضع الطارئ الذي يعيشه عرب النقب بشكل عام، وفي ظل هذه الحكومة بشكل خاص، حيث أنّها لا تخجل أبدًا من كونها حكومة يمينية متطرفة لها هدف في التضييق على المواطنين العرب في الدولة.

وقال الصانع إنّ العمل الآن على الصعيد العملياتي يجب أن يشمل حملة إغاثة للأهالي الذين هدمت بيوتهم، والترتيب لإعادة بناء البيوت المهدومة.

وقال الصانع إنّ حكومات إسرائيل المتعاقبة قامت منذ قيام الدولة بتأسيس أكثر من 170 تجمّعًا سكنيًّا لليهود في النقب، منها عشرات المزارع الفردية، ولم تقم ببناء تجمع سكاني عربي واحد في المنطقة، لا بل قامت ولا تزال تقوم بهدم عشرت القرى العربية البدوية غير المعترف بها، وتهجر الآلاف من المواطنين العرب دون وجه حق.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.