عالمي

يمن قدورة: حراكنا شعبي أممي لا يقتصر فقط على الجاليات العربية في السويد

::
::

يجري اليوم نصف النهائي الثاني في مسابقة الأغنية الأوروبية، يوروفيجن، التي تشارك فيه المغنية الإسرائيلية، الأمر الذي قاد إلى احتجاجات كبيرة في مدينة مالمو في السويد.

وللحديث عن هذا المحور، كان لنا لقاء مع الناشطة في حملة مقاطعة مشاركة إسرائيل في مسابقة الأغنية الأوروبية، الفلسطينية القاطنة في مالمو، يمن قدورة، التي قالت إنّه لا يمكن التطبيع مع جرائم الحرب، ولذا تقود اللجنة لمقاطعة المسابقة هذه الحملة على كافة المستويات، وتنظم مظاهرات ضد المشاركة الإسرائيلية، وتعمل على التأثير على التصويت على نتائج المسابقة.

وأشارت إلى المغني السويدي من أصول عربية، الذي ظهر أول أمس الثلاثاء في النصف النهائي الأول مع الكوفية الفلسطينية على ذراعه، ولفتت إلى التفاعل والدعم الشعبي الذي لقيه هذا المغني. وقالت قدورة إنّ الحملة لمقاطعة المسابقة تلقى تفاعلا شعبيًّا أمميا كبيرًا جدًّا، وهو لا يقتصر على الجاليات العربية في السويد.

وقالت إنّ الفعاليات تشمل مشاركة فنانين عرب وأوروبيين رفضوا المشاركة في المسابقة بسبب مشاركة إسرائيل، وسوف يشاركون في عرض غنائي بديل يدعو إلى المقاطعة، وإلى التضامن مع الشعب الفلسطيني في وجه الحرب على غزة.

وأشارت إلى أنّ تعامل الشرطة مع المحتجين هو تعامل وفق القوانين التي تمنح الجميع الحق بالتظاهر والتعبير عن رأيه.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.