سياسة

الوفد الإسرائيلي يتلقى في القاهرة ملاحظات حماس على مقترح صفقة التبادل

وصل وفد إسرائيلي شمل مسؤولين في الشاباك والجيش الإسرائيلي والموساد إلى العاصمة المصرية القاهرة، مساء الثلاثاء، في زيارة عاجلة وقصيرة، للاطلاع على مخرجات التشاورات مع حركة حماس حول المقترح الإسرائيلي لصفقة في غزة.

وقالت مصادر مصرية مطلعة على الوساطة التي تشارك بها القاهرة، في تصريحات خاصة لـصحيفة "العربي الجديد"، إن الوفد تلقى مخرجات المناقشات التي جرت أمس الاثنين بين وفد حماس والمسؤولين في جهاز المخابرات العامة المصري.

ووفقًا لذات المصادر، فإن الوفد الإسرائيلي تسلم ورقة معدلة بالملاحظات والتعديلات التي طالبت حماس بإدخالها على المقترح الإسرائيلي لصفقة تبادل أسرى تتضمن اتفاق تهدئة، لافتة إلى أنه من المقرر أن تحظى تلك التعديلات بمناقشات واسعة عند طرحها خلال اجتماع من المقرر أن ينعقد الخميس القادم للمجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر.

ورجحت المصادر أن تقدم حركة حماس ردها النهائي على التصور الإسرائيلي نهاية الأسبوع الجاري في أعقاب رد حكومة الاحتلال الإسرائيلي على التعديلات المقترحة.

وغادر وفد حركة حماس القاهرة، مساء الاثنين، بعد اجتماع أجراه مع مسؤولي الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات العامة المصرية، برئاسة اللواء عباس كامل.

وبحسب مصدر مصري، فإنّ الوفد غادر مباشرة بعد الاجتماع، للتشاور مع قيادات الحركة بشأن مقترح الهدنة الجديد مع الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، على أن يعود في وقت قريب لتقديم رد الحركة النهائي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.