الحرب على غزة

حرب غزة في يومها الـ208 | قصف مدفعي يستهدف رفح وعدة مناطق في القطاع

وسط قصف عنيف يخلّف مئات الضحايا والجرحى يومياً، يستمر الجيش الإسرائيلي في الحرب على غزة لليوم ال 208، ويواصل قصف مناطق القطاع المختلفة لا سيما مدينتي رفح وخانيونس ودير البلح.

ارتفعت حصيلة الحرب الإسرائيلية على غزة إلى 34 ألفا و535 ضحيةً، بالإضافة إلى 77 ألفا و704 إصابات، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023؛ وفق آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة في القطاع اليوم الثلاثاء.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بسقوط عدد من الضحايا والجرحى جراء استهداف طائرات عسكرية إسرائيلية لمنزلاً سكنياً في شارع الجلاء وسط مدينة غزة.

وارتكب الجيش 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 47 ضحيةً و61 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وجدّدت المدفعية الإسرائيلية استهدافها حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة وسط القطاع، بحسب ما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.

وارتقى طفلان فلسطينيان وأصيب آخرون جراء قصف الجيش منزلاً في مخيم الشابورة وسط مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن قصفاً مدفعياً إسرائيلياً استهدف بلدة النصر شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وعلى صعيد مفاوضات صفقة التبادل ووقف إطلاق النار، غادر وفد حركة حماس العاصمة المصرية القاهرة، بعد اجتماع أجراه مع مسؤولي الملف الفلسطيني بجهاز المخابرات العامة المصرية، برئاسة اللواء عباس كامل، للتشاور مع قيادات الحركة حول مقترح الهدنة الجديد في قطاع غزة، على أن يعود في وقت قريب لتقديم رد الحركة النهائي.

وحذّر مسؤول عمليات الإغاثة في الأمم المتّحدة مارتن غريفيث، الثلاثاء، من أنّ اجتياح مدينة رفح سيكون "مأساة تفوق الوصف". وأضاف أنه لا يوجد أي خطة إنسانية بإمكانها أن تغير هذا الواقع، في إشارة إلى التصريحات الإسرائيلية بوجود خطة لحماية المدنيين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.