سياسة

الولايات المتحدة تطالب حماس بقبول اتفاق مطروح، وتعارض عملية عسكرية إسرائيلية في رفح

أعلن المتحدث باسم الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، أن حماس يجب أن تقبل الاتفاق المطروح لها على الطاولة.

ومشيراً إلى أن الاتفاق يستوفي عدداً من مطالب حماس التي طرحتها خلال جولات المفاوضات السابقة، وأن إسرائيل قدمت تنازلات على حد قوله.

وفيما يتعلق بعملية عسكرية إسرائيلية محتملة في رفح، جدد ميلر معارضة الولايات المتحدة لها، مشيراً إلى أن وزير الخارجية، أنتوني بلينكن، طرح خلال محادثاته مع المسؤولين الإسرائيليين طرقاً أفضل لمواجهة حماس، مؤكداً أن واشنطن لا ترى أن عملية عسكرية واسعة النطاق ستصب في مصلحة إسرائيل الأمنية على المدى الطويل.

وفي سياق متصل، أشار وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، إلى أن المقترح الجديد يعكس استعداد الحكومة الإسرائيلية لتقديم تنازلات من أجل التوصل إلى صفقة.

من جهته، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل "ستفعل كل ما هو ضروري للتغلب على عدوها"، بما في ذلك في رفح، مؤكداً أنه اتخذ قراراً بشأن ما ينبغي عمله "من أجل التغلب على العدو".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.