سياسة

وزير الدفاع الأميركي: لا تهديد من حماس على قواتنا في غزة والتأكيد على الإجراءات الأمنية

 أكد وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن عدم وجود أي مؤشرات تشير إلى تخطيط حماس لأي هجوم على قوات الولايات المتحدة في قطاع غزة.

وأوضح أوستن أن الولايات المتحدة تتخذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة العسكريين العاملين في المنطقة، خاصة في ظل الأوضاع القتالية والتوتر المستمر.

وقال أوستن في مؤتمر صحفي أمس الخميس، "أنا لا أناقش المعلومات الاستخباراتية، لكنني لا أرى أي مؤشرات حاليا على أن هناك نية فعلية للقيام بذلك، ومع ذلك، هذه منطقة قتال ويمكن أن تحدث وستحدث عدة أمور".

ويأتي هذا التصريح في سياق بناء الرصيف البحري العائم الذي تعمل القوات الأميركية على إنشائه قبالة شواطئ غزة، بهدف تسهيل تدفق المساعدات الإنسانية إلى السكان المحتاجين في القطاع.

وأكدت الحكومة الأميركية أن هذا الرصيف العائم سيبدأ العمل خلال الأيام القليلة القادمة، على الرغم من التحديات الجوية التي قد تعوق العملية.

ونقل موقع بوليتيكو سابقا عن مسؤول أميركي، يقول إن واشنطن تتوقع أن يبدأ الميناء العسكري الأميركي عملياته اليوم الجمعة لنقل المساعدات لغزة، مضيفا أن المساعدات قد تبدأ بالتدفق إلى الميناء العسكري الأميركي ثم لغزة السبت أو الأحد المقبلين.

وتأتي هذه الخطوة بعد قرار الولايات المتحدة بإسقاط مساعدات جوية على غزة، وذلك في إطار جهودها لمساعدة السكان الذين يعانون من النقص الحاد في الإمدادات الأساسية والخدمات الصحية في ظل الحرب المستمرة التي خلفت العديد من الضحايا والجرحى.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.