سياحة خارجية

3 منها في دول عربية.. ما هي عجائب الدنيا السبع القديمة والحديثة؟

روائع في الفن المعماري القديم، وإنجازات معمارية ضخمة، تتميز جميعها بصفتها غير العادية وتشهد على عبقرية استثنائية في هندستها وبنائها وزخرفتها.


إنها عجائب الدنيا السبعة، فهل فكرت في السفر يومًا لزيارة إحداها؟


في هذا التقرير ترصد معكم "الشمس" ما هي عجائب الدنيا السبع القديمة والحديثة، ولماذا عددها سبعة، ولماذا سميت بهذا الاسم، وما الذي تبقى منها حتى اليوم؟


لماذا سميت بهذا الاسم "عجائب الدنيا"؟


تعتبر عجائب الدنيا السبع، سواء القديمة أو الحديثة، تحديا معماريا لانعدام الوزن والثراء الزخرفي وأسرار الهندسة وغيرها الكثير.


فتمتعت تلك الأعمال الأسطورية بشهرة كبيرة في جميع أنحاء العالم القديم، حيث جاءت كأمثلة لإسهامات حضارات البحر الأبيض المتوسط ​​والشرق الأوسط القديمة، وتحكي قصص الإنجازات البشرية في تلك الحقبة الزمنية والتي مازال بعضها راسخا حتى الآن.


لماذا عددها سبعة؟


في اليونان القديمة وفي عصر هيرودوت تم اختيار هذه العجائب لتكون مزارا سياحيا لمن يحب أن يشاهد أفضل ما في العالم، ونظرًا لمكانة رقم 7 في الثقافات القديمة والذي يعتبر هو الرقم الأكثر تكاملا ومثالية لديهم.


ما هي عجائب الدنيا السبع القديمة والحديثة؟


في العام 2007، تم استبدال لائحة عجائب الدنيا السبع القديمة بلائحة عجائب الدنيا السبع في العالم الحديث. وعُرفت باسم عجائب الدنيا السبع الجديدة.


بالرغم من اختلاف المؤرخين على قائمة عجائب الدنيا السبع، فقد وجد المؤرخون أكثر من 14 قائمة، تختلف فيما بينها، بعضها يتضمن الكولوسيوم في روما. وبعضها لا يتضمن منارة الإسكندرية لصالح أسوار بابل.


ورغم ذلك ظلت عجائب الدنيا السبع القديمة مثيرة للإعجاب والدهشة لقرون عديدة، بالرغم من اندثار معظمها حيث لم يبقَ منها اليوم سوى هرم خوفو.


ما هي عجائب الدنيا السبع وأين كانت توجد؟


  1. الهرم الأكبر "خوفو " - مصر
  2. حدائق بابل المعلقة - العراق
  3. تمثال زيوس - اليونان
  4. منارة الاسكندرية - مصر
  5. تمثال رودس - اليونان
  6. هيكل أرتميس - تركيا
  7. ضريح موسولوس - تركيا


ما هي عجائب الدنيا السبع الجديدة وأين توجد؟


في السابع من يوليو عام 2007، اختيرت 7 عجائب جديدة، وهي:


  1. سور الصين العظيم - الصين
  2. هرم تشيتشن إيتزا، في يوكاتان - المكسيك
  3. البتراء في مدينة معان - الأردن
  4. مدينة ماتشو بيتشو القديمة في كوزكو- بيرو
  5. تمثال المسيح الفادي في ريو دي جانيرو - البرازيل
  6. الكولوسيوم في روما - إيطاليا
  7. تاج محل، في أغرا - الهند



طالع أيضًا:

تعرفوا على وجهات سفر داخلي لتزوروها في احد الشعانين

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.