رياضة عالمية

تكريم الحكومة العراقية للمنتخب الأولمبي| أراضِ وتقدير مالي على الإنجاز الرياضي

قرر محمد شياع السوداني، خلال استقباله وفد المنتخب، الذي نال بطاقة التأهل الثالثة عن قارة أسيا في كرة القدم، عن منحهم قطع أراض سكنية.

ومكافأة شهرية مستمرة، بالإضافة إلى تكريمهم بمبلغ مالي قدره 10 ملايين دينار عراقي وذلك لتأهلهم لأولمبياد باريس 2024.

وشجّع الرئيس العراقي اللاعبين على تشريف العراق والمنافسة بقوة في أولمبياد باريس، مؤكداً أن الإنجاز الذي حققوه هو فخر كبير للعراق وتأكيد للانتصارات التي يحققها في مختلف المجالات.

وقال السوداني انه تم تحقيق الفوز والتأهل إلى أولمبياد باريس للمرة السادسة وهو إنجاز كبير يؤكد أن الكرة العراقية عادت وبقوة لأن اللاعب لا يمثل نفسه، إنما يمثل داخل المستطيل الأخضر العراق بأكمله، وإن دعمنا للقطاع الرياضي ليس منّة أو فضلا.

وأكد أن دعم الحكومة للقطاع الرياضي يأتي من رؤية مستقبلية، مشدداً على أهمية الرياضة كمصلحة سياسية واجتماعية واقتصادية، وجزء لا يتجزأ من كيان الدولة.

وختم رئيس الحكومة العراقية بتأكيده على استعداد الحكومة لدعم الرياضيين والمضي قدماً في تقديم الدعم، مشدداً على أنهم يمثلون العراق بأكمله داخل المستطيل الأخضر، وأن دعمهم ليس منّة بل واجب وطني.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.