القرضاوي يجيز غناء المرأة
قال الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إنه لا مانع من قيام المرأة بالغناء، مستدلا بوقائع وأحاديث، شريطة أن تتقيد بالضوابط الشرعية، ومنها ألا تغني بعض ما كتبه الشاعر أبو نواس مثل: دع عنك لومي فإن اللوم إغراء وداوني بالتي كانت هي الداء، أو قول الشاعر أحمد شوقي: رمضان ولّي هاتها يا ساقي مشتاقة تسعى إلى مشتاق.
وأكد القرضاوي أن بعض الأغاني تحمل قيمة مثل "ست الحبايب" التي غنتها الفنانة الراحلة فايزة أحمد. لكنه أكد أنه لا يجوز أن تغني المرأة مع وجود محرمات كالرقص الخليع أو مع المسكرات وأن يكون غناء المرأة غير مثير للشهوات، وأن يكون الأمر وسطًا، وألا يكون الوقت كلّه للغناء.
نشرة إخبارية خاصة مباشرة لبريدك الإلكتروني يوميا
استلم اشعارات وأخبار حصرية ومقالات مميزة من إذاعة الشمس