شطب قائمتي التجمع والموحدة من القوائم التي ستخوض الانتخابات القادمة
أقرّت لجنة الانتخابات المركزية، بعد ظهر الاثنين، شطب قائمتي التجمع الديمقراطي، والموحدة والعربية للتغير، عن لائحة القوائم المتنافسة في الانتخابات البرلمانية القريبة.
وكانت لجنة الانتخابات المركزية قد بدأت قبل ظهر الاثنين بالنظر في طلبي حزبي الاتحاد القومي ويسرائيل بيتينو شطب التجمع والموحدة من القوائم التي ستخوض الانتخابات العامة القادمة.
وفي حديث مع إذاعة الشمس، قال رئيس قائمة التجمع، د. جمال زحالقة، إنّ هذا الشطب لم يفاجئ أحدًا في التجمع، خاصة وأنّ الأجواء السائدة في الدولة تسير في هذا الاتجاه.
أما البروفيسور زئيف سيغل، المحاضر في القانون في جامعة تل أبيب، فقال إنّ هذا القرار لن يصمد في حال الالتماس إلى المحكمة العليا.
نشرة إخبارية خاصة مباشرة لبريدك الإلكتروني يوميا
استلم اشعارات وأخبار حصرية ومقالات مميزة من إذاعة الشمس