25 شهيدا في غزة منذ بداية الهجوم البري

25 شهيدا في غزة منذ بداية الهجوم البري

افادت مصادر طبية فلسطينية ان عدد شهداء الهجوم البري الاسرائيلي لقطاع غزة وصل الى 25 شهيد فيما نقل الى مستشفيات غزة عشرات المصابين. وكان 12 فلسطينيا سقطوا بقذيفة دبابة اسرائيلية صباح اليوم في شمال قطاع غزة.

وقال شهود عيان إن القوات الإسرائيلية سيطرت صباح اليوم  على غالبية الطرق المؤدية إلى مركز غزة المكتظ بالسكان.

وأضافوا قائلين إن وحدات المشاة، مدعمة بالدبابات والعربات المدرَّعة، سيطرت على طريق صلاح الدين، بالإضافة إلى مناطق تقع شمالي وجنوبي مدينة غزة.

وقالوا إن عشرات الدبابات والمدرعات المنتشرة على بعد ثلاثة كيلومترات جنوبي مدينة غزة، أي في المنطقة التي كانت تقوم عليها مستوطنة نيتساريم الإسرائيلية السابقة، قد سيطرت أيضا على الطريق الساحلي للمدينة.

وذكر السكان المحليون أنهم سمعوا أصوات انفجارات مدوية في المناطق التي دخلتها القوات الإسرائيلية والتي تبادلت النيران مع المسلحين الفلسطينيين الذينن أطلقوا قذائف الهاون وفجروا العديد من القنابل التي كانوا قد زرعوها إلى جوانب الطرقات التي سلكها الإسرائيليون.

 من ناحيته، أكد ابو مجاهد المتحدث باسم لجان المقاومة الشعبية الفلسطينية، إن خمسة جنود إسرائيلين قُتلوا وجُرح العديد منهم في بداية التوغل البري. كما أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أنها قتلت 9 جنود إسرائيليين.

إلا أن أن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي نفى صحة تلك التقارير واعتبرها جزءا مما أسماه "الحرب النفسية التي تشنها حماس على الشعب الإسرائيلي."

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!