تقرير: تعويض اسرائيلي للبنان بـ مليارد دولار جراء تلويث سواحله

تقرير: تعويض اسرائيلي للبنان بـ مليارد دولار جراء تلويث سواحله

من المتوقع ان يقدم الامين العام للام المتحدة بان كي مون الشهر القادم تقريرا الى هيئة الامم المتحدة يطالب في اسرائيل تعويض لبنان بمبلغ مليارد دولار، جراء اضرار سببتها خلال الحرب الاخيرة قبل نحو عامين.

458774434grenpese06.09_5.jpg

وجاء في صحيفة "الاخبار" اللبنانية في عددها الصادر اليوم السبت ان اسرائيل قد قصفت خلال ما يعرف بـ"حرب لبنان الثانية" محطة طاقة مما ادى الى تسرب كميات كبيرة من النفط الى السواحل اللبنانية، انتشرت فيما بعد الى سواحل لدول مجاورة ومنها سوريا. 

519365437grenpese06.09_4.jpg

(الصور عن موقع منظمة "جرين-بيس" العالمية وتظهر عدد من المختصين الذين يقومون بمعالجة الرمال الملوثة في منطقة الجيه)

ويشير مون في تقريره ان الامم المتحدة، بالتعاون مع منظمات بيئية منها منظمة "جرينبيس"، قد عملت على تطهير بعض المناطق من النفط المتسرب وخاصة في السواحل اللبنانية الشمالية. وقال مون انه قبل نحو عام طلب ايضاحات من المسؤولين الاسرائيليين عن سبب قصف محطة الطاقة المذكورة، الا انه لم يتلقى جوابا حتى هذه اللحظة. من جهة ثانية، وصفت منظمة "جرينبيس" العالمية للحفاظ على البيئة، ما فعلته اسرائيل خلال الحرب على لبنان بانه كارثة بيئية .

653131630grenpese06.09_8.jpg

هذا وتقع محطة الطاقة المذكورة في منطقة الجية اللبنانية على الساحل اللبناني في شمال البلاد، مما ادى الى تلوث الساحل هناك جراء القصف الاسرائيلي بشكل كامل.

653131630grenpese06.09_8.jpg

819349101grenpese06.09_6.jpg

876682538grenpese06.09_7.jpg

913160798grenpese06.09_1.jpg

920044414grenpese06.09.jpg

998260756grenpese06.09_3.jpg

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!