بلير يلغي زيارته إلى غزة بسبب تهديدات "محدّدة وعينية" قدّمها الشاباك
ألغى ممثل اللجنة الرباعية الدولية طوني بلير، ظهر اليوم، وبشكل مفاجئ، زيارته التي كانت مقررة اليوم لقطاع غزة.
وأفادت مصادر مقرّبة من بلير بأنّ سبب إلغاء الزيارة هو أمني، حيث وصلت تهديدات "محدّدة وعينيّة" بالمس ببلير، كما قالت هذه المصادر. ومن الجدير بالذكر أن جهاز الأمن العام (الشاباك) هو الذي قدّم المعلومات بوجود "تهديدات" على حياة بلير!
وكان من المتوقّع أن يدشّن بلير مشروعًا للصرف الصحي في مدينة غزة.
يشار إلى أنّ زيارة بلير لو تمت، ستكون أول زيارة لشخصية دولية رفيعة المستوى لقطاع غزة منذ ان سيطرت حركة حماس على القطاع، منذ أكثر من سنة.
وكان قد أعلن قبل ذلك أنّ بلير لن يلتقي أي مسؤول من حركة حماس في غزة أثناء هذه الزيارة، التي ألغيت كما أسلفنا.
نشرة إخبارية خاصة مباشرة لبريدك الإلكتروني يوميا
استلم اشعارات وأخبار حصرية ومقالات مميزة من إذاعة الشمس