عباس: اسرائيل أكثر دول العالم انتهاكا للقانون وشردت أكثر من 80% من شعبنا
صرّح الرئيس ال فلسطين ي محمود عباس ، خلال كلمته في إفتتاح مؤتمر القمة الإسلامية في العاصمة الأندونيسية "جاكارتا" لبحث الأوضاع في فلسطين، قائلا: "إسرائيل هى الدولة الأكثر إنتهاكاً للقانون الدولى"، وأشار الى أن هذه الإنتهاكات أدت الى ترحيل أكثر من 80% من الشعب الفلسطينى الى الدول المجاورة لتفريغ القدس من سكانها الأصليين، بالإضافة الى استهداف إسرائيل للمسجد الأقصى بشكل دائم.
وشدد عباس في كلمته على ضرورة إنشاء برنامج خاص للتمكين الإقتصادى للشعب الفلسطينى، خاصة أن سياسات إسرائيل تقوم على إطالة عمر احتلالها لدولة فلسطين، مضيفاً "نتطلع لرؤية السلام منتشراً فى جميع أرجاء المنطقة. وأكد عباس، تأييده للأفكار الفرنسية لعقد مؤتمر للسلام خلال هذا العام، بشرط أن تبدأ إسرائيل بخطوات، و عليها سترد فلسطين بخطوات.
نشرة إخبارية خاصة مباشرة لبريدك الإلكتروني يوميا
استلم اشعارات وأخبار حصرية ومقالات مميزة من إذاعة الشمس