طائرة بوينغ 747 ملتهبة في مطار بن جوريون الدولي
اجري اليوم في مطار بن جوريون الدولي تمرين ضخم لفحص اداء وجاهزية طواقم الانقاذ والاطفاء لحالات الطوارات. وقد عملت طواقم الانقاذ والاطفاء على معالجة سيناريو مفتعل لطائرة بوينغ ضخمة من نوع 747 وعلى متنها حوالي 200 مسافر قد اندلعت النيران فيها بعد ان اضطرت للهبوط الاضطراري في المطار. وشارك في عمليات الانقاذ ما يقارب 22 سيارة اطفاء، 42 سيارة اسعاف وطائرة عمودية لاخلاء المصابين. ويتضح من نتائج التمرين االنهائية ان طواقم الاطفاء قد استطاعت اخماد الحريق الذي اندلع على متن الطائرة خلا 25 دقيقة. وقد عملت مراكز الاتصال والاستعلامات التبعة لمطار بن جوريون بالمقابل بما في ذلك تشغيل خط هاتفي للاستعلامات من قبل ابناء عائلات المسافرين. هذا وستقدم يوم الاحد المقبل نتائج هذا التمرين الى مدير عام المطار. وقال كوبي مور، مدير عام مطار بن جوريون ان التمرين يهدف الى انقاذ اكبر عدد ممكن من المسافرين في حالات الطوارئ، مع الاخذ بعين الاعتبار التنسيق والتعاون ما بين الاجهزة المختلفة
نشرة إخبارية خاصة مباشرة لبريدك الإلكتروني يوميا
استلم اشعارات وأخبار حصرية ومقالات مميزة من إذاعة الشمس